الإنشاء :-  

تم إنشاء جمعية باسم رابطة خريجي جامعة بنها وتم إنشاؤها بالقرار رقم 1198 لسنة 2007. 

ميدان عمل الرابطة :

  • • الخدمات الثقافية والعلمية والدينية. 
  • • الأنشطة الثقافية والتعليمية. 
  • • المساعدات والخدمات الاجتماعية. 
  • • حماية البيئة. 

الأنشطة :- 

علي أن تعمل الجمعية علي تحقيق أغراضها في الميادين السابقة عن طريق:- 

  • • تنمية قدرات أعضاء الرابطة وتنمية قدراتهم علي الابتكار . 
  • • تدعيم القيم الروحية وتعميق الانتماء القومي وتنمية السلوك. 
  • • الاهتمام ببرامج وقاية الشباب من التعرض للتيارات الفكرية المضللة داخليا وخارجيا . 
  • • دراسة إحتياجات الأعضاء ومواجهة مشكلاتهم ووضع الحلول لها. 
  • • تأهيل الشباب من أعضاء الرابطة للقيام بأعمال خدمة المجتمع. 
  • • تنظيم المسابقات والمعارض والمهرجانات والمعسكرات والرحلات. 
  • • تقديم الخدمات الاجتماعية والثقافية لأبناء الرابطة . 
  • • إصدار النشرات والكتب الدورية بأنواعها لخدمة أعضاء الرابطة بعد موافقة جهات الاختصاص علي ذلك . 

مجلس الإدارة :- 

أ.د/ علي محمد شمس الدين 

رئيساً 

أ.د/ محمود عوض الله سالم 

أمين الصندوق 

أ.د/ عبد الرحيم شولح 

أمينا عاما 

أ.د/ منير حسن محمود 

عضوا 

أ.د/ هالة حلمي زايد 

عضوا 

أ.د/ عاطف النمر 

عضوا 

مدة تعيين أعضاء مجلس الإدارة ثلاث سنوات 

مقر الرابطة :-

مدينة بنها- بنها الجديدة- ش الصيانة- أمام مديرية الإسكان والتعمير- عمارة رقم 1 شقة 6 الدور الثاني.

طريقة الانضمام للرابطة :- 

  • • تقديم طلب لانضمام للعضوية باسم رئيس أو نائب الرئيس. 
  • • ملئ استمارة عضوية. 
  • • موافقة مجلس الإدارة. 
  • • سداد مبلغ 10جنيهات رسم انضمام و15جنيهاً قيمة الاشتراك السنوي. 

شروط العضوية :- 

  • • أن يكون حسن السيرة والسلوك. 
  • • ألا يقل سنه عن 21 عاما ميلاديا . 
  • • أن يقدم طلب للانضمام مصحوبا برسم العضوية وقدره 10 جنيهات علي أن يوضح في طلبه (اسمه- جنسيته – محل إقامته – مهنته – طريقة سداد رسم العضوية) أن يكون من خريجي جامعة بنها أو فرعها السابق . 
  • • ألا يكون قد صدرت عليه أحكام مخلة بالشرف أو خيانة الأمانة أو جنائية مالم يكن رد اعتباره. تضم الرابطة نخبة عظيمة 
  • • من الأستاذة الدكاترة العلماء في كافة التخصصات العلمية والثقافية والأدبية والطبية والرياضية والهندسي 

استخراج شهاده التخرج 

لاستخراج شهادات التخرج المؤقتة :-

  • • يتقدم الطالب إلى الكلية بإخلاء طرف من الأقسام المعنية التى تعامل معها الطالب أثناء دراسته بالكلية. 
  • • يتقدم الطالب بطلب سحب الأوراق باسم السيد الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية مرفقاً به عدد 3 صور شخصية + صورة البطاقة الشخصية + الدمغة المقررة + طوابع الخدمات التعليمية المطلوبة مع سداد رسم الشهادة الأصلية (الكرتون).  

لاستخراج بدل فائد للشهادة الكرتونية :- 

  • • تقديم طلب باسم السيد الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة أو من يفوضه مرفقاً به بقايا الشهادة التالفة أو محضر شرطة يفيد فقد الشهادة . 
  • • يتم سداد تكلفة استخراج الشهادة لخزينة الجامعة وتسليم إيصال السداد لإدارة الخريجين (قسم التحرير) وذلك ليتسنى للإدارة اتخاذ إجراءات استخراج واعتماد الشهادة .

توثيق الشهادات بالجامعة :- 

  • • لتوثيق شهادات التخرج ( المؤقته – الكرتونية – التقديرات ) 
  • • يتقدم الطالب بالشهادات المراد توثيقها إلى إدارة الخريجين بالإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب لمراجعتها واعتمادها للتوثيق من الخارجية . 
  • • يتم الانتهاء من استخراج الشهادة الأصلية (الكرتون) بعد تحريرها ومراجعتها من الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب واعتمادها من السيد الأستاذ الدكتور/عميد الكلية والسيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة. 
  • • يتقدم صاحب الشهادة أو من يوكله باستلام الشهادة الأصلية من الكلية بعد الانتهاء من تحريرها واعتمادها

تعديل بيانات الخريج :- 

  • • يتقدم الطالب بشهاداته المؤقتة والأصلية وما يفيد صحة التعديل لكليته المتخرج منها لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعرض على مجلس الكلية ثم ترسل للإدارة لاتخاذ إجراءات تعديلها . 
  • • يتم استخراج الشهادة المؤقتة من الكلية بالاسم قبل التعديل وبعد التعديل . 
  • • يتم تحرير الاسم بعد التعديل على جانب الشهادة الأصلية ويتم اعتمادها .