الخريجون

 

الإنشاء :  

تم إنشاء جمعية باسم رابطة خريجي جامعة بنها وتم إنشاؤها بالقرار رقم 1198 لسنة 2007. 

ميدان عمل الرابطة : 

  • الخدمات الثقافية والعلمية والدينية. 
  • الأنشطة الثقافية والتعليمية. 
  • المساعدات والخدمات الاجتماعية. 
  • حماية البيئة. 

الأنشطة : 

علي أن تعمل الجمعية علي تحقيق أغراضها في الميادين السابقة عن طريق:- 

  • تنمية قدرات أعضاء الرابطة وتنمية قدراتهم علي الابتكار . 
  • تدعيم القيم الروحية وتعميق الانتماء القومي وتنمية السلوك. 
  • الاهتمام ببرامج وقاية الشباب من التعرض للتيارات الفكرية المضللة داخليا وخارجيا . 
  • دراسة إحتياجات الأعضاء ومواجهة مشكلاتهم ووضع الحلول لها. 
  • تأهيل الشباب من أعضاء الرابطة للقيام بأعمال خدمة المجتمع. 
  • تنظيم المسابقات والمعارض والمهرجانات والمعسكرات والرحلات. 
  • تقديم الخدمات الاجتماعية والثقافية لأبناء الرابطة . 
  • إصدار النشرات والكتب الدورية بأنواعها لخدمة أعضاء الرابطة بعد موافقة جهات الاختصاص علي ذلك . 

مجلس الإدارة : 

رئيساً 

أ.د/ علي محمد شمس الدين 

أمين الصندوق 

أ.د/ محمود عوض الله سالم 

أمينا عاما 

أ.د/ عبد الرحيم شولح 

عضوا 

أ.د/ منير حسن محمود 

عضوا 

أ.د/ هالة حلمي زايد 

عضوا 

أ.د/ عاطف النمر 

مدة تعيين أعضاء مجلس الإدارة ثلاث سنوات 


مدينة بنها- بنها الجديدة- ش الصيانة- أمام مديرية الإسكان والتعمير- عمارة رقم1 شقة6 الدور الثاني. مقر الرابطة :
 

طريقــــــة الانضمـــام للرابطــــــة: 

  • تقديم طلب لانضمام للعضوية باسم رئيس أو نائب الرئيس. 
  • ملئ استمارة عضوية. 
  • موافقة مجلس الإدارة. 
  • سداد مبلغ 10جنيهات رسم انضمام و15جنيهاً قيمة الاشتراك السنوي. 

شروط العضوية : 

  • أن يكون حسن السيرة والسلوك. 
  • ألا يقل سنه عن 21 عاما ميلاديا . 
  • أن يقدم طلب للانضمام مصحوبا برسم العضوية وقدره 10 جنيهات علي أن يوضح في طلبه (اسمه- جنسيته – محل إقامته – مهنته – طريقة سداد رسم العضوية) أن يكون من خريجي جامعة بنها أو فرعها السابق . 
  • ألا يكون قد صدرت عليه أحكام مخلة بالشرف أو خيانة الأمانة أو جنائية مالم يكن رد اعتباره. تضم الرابطة نخبة عظيمة 
  • من الأستاذة الدكاترة العلماء في كافة التخصصات العلمية والثقافية والأدبية والطبية والرياضية والهندسي 

استخراج شهاده التخرج : 

لاستخراج شهادات التخرج المؤقتة: 

  • يتقدم الطالب إلى الكلية بإخلاء طرف من الأقسام المعنية التى تعامل معها الطالب أثناء دراسته بالكلية. 
  • يتقدم الطالب بطلب سحب الأوراق باسم السيد الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية مرفقاً به عدد 3 صور شخصية + صورة البطاقة الشخصية + الدمغة المقررة + طوابع الخدمات التعليمية المطلوبة مع سداد رسم الشهادة الأصلية (الكرتون).  

لاستخراج بدل فائد للشهادة الكرتونية : 

  • تقديم طلب باسم السيد الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة أو من يفوضه مرفقاً به بقايا الشهادة التالفة أو محضر شرطة يفيد فقد الشهادة . 
  • يتم سداد تكلفة استخراج الشهادة لخزينة الجامعة وتسليم إيصال السداد لإدارة الخريجين (قسم التحرير) وذلك ليتسنى للإدارة اتخاذ إجراءات استخراج واعتماد الشهادة .  

توثيق الشهادات بالجامعة : 

  • لتوثيق شهادات التخرج ( المؤقته – الكرتونية – التقديرات ) 
  • يتقدم الطالب بالشهادات المراد توثيقها إلى إدارة الخريجين بالإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب لمراجعتها واعتمادها للتوثيق من الخارجية . 
  • يتم الانتهاء من استخراج الشهادة الأصلية (الكرتون) بعد تحريرها ومراجعتها من الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب واعتمادها من السيد الأستاذ الدكتور/عميد الكلية والسيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة. 
  • يتقدم صاحب الشهادة أو من يوكله باستلام الشهادة الأصلية من الكلية بعد الانتهاء من تحريرها واعتمادها  

تعديل بيانات الخريج : 

  • يتقدم الطالب بشهاداته المؤقتة والأصلية وما يفيد صحة التعديل لكليته المتخرج منها لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعرض على مجلس الكلية ثم ترسل للإدارة لاتخاذ إجراءات تعديلها . 
  • يتم استخراج الشهادة المؤقتة من الكلية بالاسم قبل التعديل وبعد التعديل . 
  • يتم تحرير الاسم بعد التعديل على جانب الشهادة الأصلية ويتم اعتمادها .