images


111

كلمة عميد الكلية

أبنائى طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها

انتهز فرصـة بداية العـام الدراسى 2018-2019 لأهنىء كل طلاب الكلية القدامى والجـدد بالعام الدراسـي الجديد ولابنائنا الطـلاب الجدد يسعدنى أن أهنئكم بصفة خـاصة بالعام الجامعى الأول فى حياتكم كما أثنى على اختياركم لمهنة التربية الرياضية لتكونوا رياضيون المستـقبل الذين يتحملون مسئولية النهوض بالوطن فانتم أحفاد بناة الاهرام وحضارات عظيمة، و انتم مطالبون بالسير على الدرب لتصلوا بمصرنا الحبيبة إلى الصدارة بين أمم الحضارات الحديثة إنكم في انتقالكم من المرحلة الثانوية التي حققتم فيها تفوقاً مشرفاً إلى المرحلة الجامعية، التي نتمنى لكم فيها استمرار التفوق والرقى، تمرون بأكثر من تحول هام ، أنكم أولا تنتقلون من مرحلة اتسمت بالرقابة والإشراف والتوجيه في البيت والمدرسة بشكل أو بآخر ، إلى المرحلة التى تتاح لكم فيها مساحة أكبر من الحرية، وهذه الحرية يجب أن يصاحبها من جانبكم إحساس أكبر بالمسئولية ليتحقق بها المرجو منها من تنمية قدراتكم على الخلق والإبداع ولا تكون ، لا قدر الله، طريقاً إلى خلل أو ضياع. كما أنكم في الانتقال من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية سوف تجدون أن دور الجامعة ليس هو تلقينكم المتاح من معلومات فهذه المعلومات تتغير حالياً بدرجة متسارعة ولكن دور الجامعة هو إكسابكم مهارات البحث عن المعلومه و تطويعها للاستفادة منها. إن دور الجامعة ليس إمدادك بالمعلومات بقدر ما هو إكسابك القدرة والمهارات والفكر اللازم لتحصيل المعرفة طوال حياتك العملية الممتدة والناجحة بإذن الله.
إننى أؤكد لكم أن الفرصة مواتية أمامكم للاستفادة بهذه التحولات والتأقلم ، فكليتكم تذخر وتفخر بأساتذة يمثلون صفوة أعضاء هيئة التدريس فى مصر بل وفى الشرق الأوسط وعلى مستوى العالم ايضاً وهم الذين قدموا لمصر والوطن العربى الكثير في المجالات الرياضية ومن المهم أن تستفيدوا من علمهم وخبرتهم الطويلة ، فالطريق إلى النجاح يبدأ بالتفاعل مع الأستاذ فى المحاضرة والانخراط فى التدريب وكذلك بالإطلاع المستمر على أحدث التكنولوجيات من خلال شبكات الحاسبات. كما أوكد لكم أننا نعمل جميعاً على إعداد شباب مؤهلين للعمل كلٌ فى مجال تخصصه بما ينفعه وأسرته ووطنه
أبنائى الأعزاء ، إن السنة الأولي التي تضعون بها أقدامكم على أول الطريق للانضمام إلى أسرة الكلية توفر لكم الفرصة لدراسة بعض العلوم الأساسية التي تتعلمون فيما بعد أهميتها في التطبيق الرياضي، كما أن هذه السنة فرصة لكم للتعرف عن قرب على التخصصات الرياضية المختلفة ليختار كل منكم من هذه التخصصات ما يلائم ميوله وقدراته، ولذلك فإننى أحثكم على انتهاز كل فرصة تتاح أمامكم للتعرف على هذه التخصصات سواء فى بعض المقررات أو فيما توفره الكلية من محاضرات عامة وندوات هدفها تعريفكم بالقدرات اللازمـه للنجـاح فـى تخصـص و ظروف الدراسة و العمل فيه. وإن كليتكم إذ تدرك أهمية دور الشباب فى المجتمع، فإنها تحرص على أن توفر للشباب ما يلزم لبناء شخصية متوازنة تعمل على الاستزادة من العلوم الرياضية كما تسعى إلى المشاركة فى مختلف الأنشطة الأخرى وبما يتفق مع الميول الشخصية لكل منكم. ولذا فإننى أدعوكم إلى التعرف على مختلف الأنشطة بالكلية لتختاروا ما يناسبكم.
أبنائى الأعزاء ، لا يفوتنى أيضا أن أدعوكم إلى أن تضعوا أقدامكم على أول طريق الممارسة الاجتماعية الإيجابية الصحيحة من خلال مشاركتكم فى اختيار ممثليكم فى اتحاد الطلاب كتدريب عملى أولى على ممارسة الديمقراطية التي اختارها مجتمعنا طريقاً له. كما أننى أذكركم أن العديد من أساتذة وخريجى هذه الكلية العريقة شغلوا مناصب قيادية فى كافة المجالات (علمية، سياسية، إجتماعية، …) وحرصوا على أن يتكاتفوا ليدفعوا بمصر بخطوات ثابتة فى مسار التقدم والتنمية، ولسوف يأتى عليكم الدور يوماً في تولى دفة القيادة في المجتمع فلتستعدوا من الأن لهذا اليوم.
أبنائى الأعزاء أدعو الله أن يكلل جهد الجميع بالنجاح وأن تكون دراستكم بالكلية مثمرة وناجحة وذاخرة بالذكريات السعيدة.

         والله خير موفق ،،،

قائم بأعمال عميد كلية التربية الرياضية بنيين جامعه بنها

أ.د/ اسامه صلاح فؤاد