Arrow
Arrow
Slider
vission

الرؤية

تسعى الكلية ان تكون منبعا للتقدم والتميز فى مجال التربية
البدنية والرياضة من خلال الإرتقاء بالمستوى العلمى والبحثي ...المزيد

mission

الرساله

إعداد كوادر علمية مؤهلة تلبى حاجات ومتطلبات سوق العمل
من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية الحديثة...المزيد

goals

الأهداف

تبادل الخبرات والمعلومات مع الهيئات والمؤسسات التعليمية والثقافية المصرية والعربية والدولية والتعاون..المزيد

كلمة عميد الكلية

   

أ.د/ اسامه صلاح فؤاد 

     قائم بأعمال عميد الكلية 

أبنائى طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها

انتهز فرصة بداية العام الدراسى 2018 - 2019 لأهنىء كل طلاب الكلية القدامى والجدد بالعام الدراسي الجديد ولابنائنا الطلاب الجدد يسعدنى أن أهنئكم بصفة خاصة بالعام الجامعى الأول فى حياتكم كما أثنى على اختياركم لمهنة التربية الرياضية لتكونوا رياضيون المستقبل الذين يتحملون مسئولية النهوض بالوطن فانتم أحفاد بناة الاهرام وحضارات عظيمة، و انتم مطالبون بالسير على الدرب لتصلوا بمصرنا الحبيبة إلى الصدارة بين أمم الحضارات الحديثة إنكم في انتقالكم من المرحلة الثانوية التي حققتم فيها تفوقاً مشرفاً إلى المرحلة الجامعية، التي نتمنى لكم فيها استمرار التفوق والرقى، تمرون بؤكثر من تحول هام ، أنكم أولا تنتقلون من مرحلة اتسمت بالرقابة والإشراف والتوجيه في البيت والمدرسة بشكل أو بآخر ، إلى المرحلة التى تتاح لكم فيها مساحة أكبر من الحرية، وهذه الحرية يجب أن يصاحبها من جانبكم إحساس أكبر بالمسئولية ليتحقق بها المرجو منها من تنمية قدراتكم على الخلق والإبداع ولا تكون ، لا قدر الله، طريقاً إلى خلل أو ضياع. كما أنكم في الانتقال من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية سوف تجدون أن دور الجامعة ليس هو تلقينكم المتاح من معلومات فهذه المعلومات تتغير حالي اً بدرجة متسارعة ولكن دور الجامعة هو إكسابكم مهارات البحث عن المعلومه و تطويعها للاستفادة منها. إن دور الجامعة ليس إمدادك بالمعلومات بقدر ما هو إكسابك القدرة والمهارات والفكر اللازم لتحصيل المعرفة طوال حياتك العملية الممتدة والناجحة بإذن الله.

 المزيد 

الإثنين, 12 آذار/مارس 2018 09:54

جامعة بنها تحتفل بيوم الشهيد

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

احتفلت جامعة بنها وكلياتها الخمس عشرة أمس بذكري يوم الشهيد، حيث التقي الدكتور/هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بالعاملين بإدارة الجامعة. وتحدث خلال اللقاء عن التضحيات التي يقدمها أبناء القوات المسلحة والشرطة، قائلاً أن دماء الشهداء التي أريقت علي مر العصور هي التي مجدت مصر أمام العالم وعملت علي استقرارها وتحقيق الأمان لأبنائها، فمصر في رباط إلي يوم الدين.


وطالب أبوالعينين المصريين بالتنافس في حصد العلم والمعرفة لكي يكون لنا كياناً متميزاً علي مستوي العالم خاصة وأن إستراتيجية مصر 2030 تهدف إلي أن ترتقي مصر وأن تكون من أقوي 20 دولة علي مستوي العالم، وهذا لن يتحقق إلا بجهد كل أفراد الشعب المصري، مشيراً أن مصر تعمل من خلال إستراتيجية يد تبني ويد تحمل السلاح. وأضاف أن ما يحدث الأن علي المستوي القومي المصري هو إعجاز في مجال البناء والتشييد وتأهيل العمالة المدنية، لإدارة أكبر خطة تنمية شهدتها مصر في تاريخها، موضحاً أن حجم مشروع مدينة الجلالة لا يقل عن الجهد الذي بذل في بناء الهرم الأكبر، وأن المشروعات الكبري الأخري في قناة السويس والوادي هي علامة بالإزدهار والتقدم. وفي كليات الجامعة التقي عمدائها بالطلاب وأعضاء هيئه التدريس والعاملين، وتحدثوا عن فضل الشهداء علينا وأنهم سطروا تاريخ مصر بدمائهم وأرواحهم. كما تحدث عمداء الكليات عن الحرب التي تخوضها مصر الأن نيابة عن العالم أجمع، ضد الإرهاب الذي فرض نفسه علي العالم من خلال أفراد لا يعرفون الإنسانية والدين الحنيف، وضربوا أمثلة لأبطال مصر الذين يضحون بأرواحهم من أجل وطنهم العزيز كالشهيد/ أحمد المنسي والعريف/ أبنوب الذي سارع بتفجير العربة المفخخة قبل أن تصل إلي وحدته.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى

قراءة 152 مرات