Arrow
Arrow
Slider
الرؤية       الرسالة       الأهداف
         
تسعى الكلية ان تكون منبعا للتقدم والتميز فى مجال التربية
البدنية والرياضة من خلال الإرتقاء بالمستوى العلمى والبحثي.. المزيد
 
إعداد كوادر علمية مؤهلة تلبى حاجات ومتطلبات سوق العمل
من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية الحديثة.. المزيد
 

تبادل الخبرات والمعلومات مع الهيئات والمؤسسات التعليمية والثقافية المصرية والعربية والدولية والتعاون.. المزيد


كلمة عميد الكلية

   

أ.د/ حسين دري أباظة 

لقد شرفت بثقتكم الغالية لانتخابى عميدا لكليتكم وهى التى أنتمى اليها واخلص لها الحب والعمل والجد، وهو الأمر الذى أعتز به واضعا نصب عينى خدمة كل أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية وبهذه المناسبة يسرنى ويطيب لى أن أتقدم لكم بخالص التهنئة بمناسبة العام الدراسى الجديد أسأل الله أن يوفقكم ويسعد أيامكم ويجعله عام خير وبركة ويعيده علينا وعليكم وعلى امتنا العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

المزيد

الخميس, 26 نيسان/أبريل 2018 11:27

جامعة بنها تشارك في إجتماعات لجنة الجامعات الذكية

كتبه أميرة نصار
قيم الموضوع
(0 أصوات)

في إطار التوجه القومي نحو التحول الرقمي، وبناء على ترشيح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي، قام الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه - مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والمدير التنفيذي للمعلومات، بتمثيل الجامعة في الإجتماع برئاسة الأستاذ الدكتور/ عصام خميس - نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي للبحث العلمي، والذي تم عقده بالوزارة يوم الإثنين الموافق 23/04/2018.
وتم في الإجتماع مناقشة الوضع النسبى للجامعات المصرية في هذا الصدد والتحديات التي تواجه الجامعات لتقديم خدماتها الالكترونية لكافة الشركاء ومنهم الطلبة وهيئة التدريس والإداريين والمجتمع وذلك بهدف التحول إلى الجامعات الذكية.
ويعتبر هذا الإجتماع هو الثاني في هذا الصدد كما إقترحت جامعة بنها في هذا الإجتماع إنشاء ٣ مشاريع لخدمة التحول إلى الجامعات الذكية وهي:

  • مشروع الحوسبة السحابية Cloud Computing
  • مشروع إنترنت الأشياء Internet of Things (IoT)
  • مشروع RFID Radio Frequency ID

مع التأكيد على إستمرار العمل على دعم البنية التحتية للإتصالات والمعلومات من خلال مشروع الشبكة الرقمية ومشروع نظم المعلومات الإدارية، وفي هذا الإطار تم إقتراح أن يرأس الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه اللجنة الفرعية للحوسبة السحابية cloud computing لما لجامعة بنها من خبرة في هذا المجال وذلك بالتعاون مع م/ طارق عبدالرحمن - مدير مشروع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بالوزارة لتقديم مسودة مشروع إنشاء وإستخدام الحوسبة السحابية في الجامعات المصرية.
هذا وقد شارك في الإجتماع الدكتور/ إبراهيم فتحي - مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، وم/ طارق عبدالرحمن، ود/ أيمن حلمي من وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولفيف من السادة المديرين التنفيذيين بالجامعات المصرية .. وجاري إعداد تقرير في هذا الصدد للعرض على المجلس الأعلى للجامعات.

قراءة 60 مرات