Arrow
Arrow
Slider
الرؤية       الرسالة       الأهداف
         
تسعى الكلية ان تكون منبعا للتقدم والتميز فى مجال التربية
البدنية والرياضة من خلال الإرتقاء بالمستوى العلمى والبحثي.. المزيد
 
إعداد كوادر علمية مؤهلة تلبى حاجات ومتطلبات سوق العمل
من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية الحديثة.. المزيد
 

تبادل الخبرات والمعلومات مع الهيئات والمؤسسات التعليمية والثقافية المصرية والعربية والدولية والتعاون.. المزيد


كلمة عميد الكلية

   

أ.د/ حسين دري أباظة 

لقد شرفت بثقتكم الغالية لانتخابى عميدا لكليتكم وهى التى أنتمى اليها واخلص لها الحب والعمل والجد، وهو الأمر الذى أعتز به واضعا نصب عينى خدمة كل أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية وبهذه المناسبة يسرنى ويطيب لى أن أتقدم لكم بخالص التهنئة بمناسبة العام الدراسى الجديد أسأل الله أن يوفقكم ويسعد أيامكم ويجعله عام خير وبركة ويعيده علينا وعليكم وعلى امتنا العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

المزيد

الخميس, 07 حزيران/يونيو 2018 11:29

6 مليون جنيه لتمويل مشروع بحثى بين جامعتى« بنها ووسط الصين»

كتبه أميرة نصار
قيم الموضوع
(0 أصوات)

وافقت جامعة وسط الصين على المشروع البحثى المقدم من الدكتور/ حازم عليوة - الأستاذ بجامعة بنها كمشروع بحثى مشترك بين جامعة بنها ووسط الصين. كما وافقت على ان يكون تمويل المشروع مشتركاً بين الجامعتين وتتحمل جامعة بنها 1.7 مليون جنيه بينما تتحمل الجامعة الصينية 1.5 مليون يوان صينى بإجمالى يعادل 6 مليون جنيه مصرى.
ويهدف المشروع إلى مكافحة الآفات التي تصيب النباتات بوسائل علمية صديقة للبيئة يذكر أن المشروع المصرى الصينى المشترك تم اختياره من بين 70 مشروعاً بحثياً تم تقييمها على مراحل عديدة. من جانبه قال الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها أن قبول هذا المشروع يعد انجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة الإنجازات التى حققتها جامعة بنها على مدى العامين الأخيرين ويؤكد سلامة التوجه نحو التعاون مع الجامعات العالمية المرموقة فى مختلف المجالات وفى مقدمتها البحث العلمى الذى يسهم فى إيجاد حلول للمشكلات التى تواجه الدول والإرتقاء بجودة حياة المواطنين. وأضاف القاضى أن نجاح أحد أساتذة جامعة بنها فى تقديم حلول لمقاومة الآفات الزراعية من شأنه العمل على رفع إنتاجية الأرض الزراعية والمحاصيل المختلفة بما يسهم فى زيادة الدخل الذى يحققه الفلاح وبالتالى تحقيق زيادة فى اقتصاديات الزراعة بوجه عام.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة-المكتب الإعلامى

قراءة 35 مرات