Arrow
Arrow
Slider
vission

الرؤية

تسعى الكلية ان تكون منبعا للتقدم والتميز فى مجال التربية
البدنية والرياضة من خلال الإرتقاء بالمستوى العلمى والبحثي ...المزيد

mission

الرساله

إعداد كوادر علمية مؤهلة تلبى حاجات ومتطلبات سوق العمل
من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية الحديثة...المزيد

goals

الأهداف

تبادل الخبرات والمعلومات مع الهيئات والمؤسسات التعليمية والثقافية المصرية والعربية والدولية والتعاون..المزيد

كلمة عميد الكلية

   

أ.د/ اسامه صلاح فؤاد 

     قائم بأعمال عميد الكلية 

أبنائى طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها

انتهز فرصة بداية العام الدراسى 2018 - 2019 لأهنىء كل طلاب الكلية القدامى والجدد بالعام الدراسي الجديد ولابنائنا الطلاب الجدد يسعدنى أن أهنئكم بصفة خاصة بالعام الجامعى الأول فى حياتكم كما أثنى على اختياركم لمهنة التربية الرياضية لتكونوا رياضيون المستقبل الذين يتحملون مسئولية النهوض بالوطن فانتم أحفاد بناة الاهرام وحضارات عظيمة، و انتم مطالبون بالسير على الدرب لتصلوا بمصرنا الحبيبة إلى الصدارة بين أمم الحضارات الحديثة إنكم في انتقالكم من المرحلة الثانوية التي حققتم فيها تفوقاً مشرفاً إلى المرحلة الجامعية، التي نتمنى لكم فيها استمرار التفوق والرقى، تمرون بؤكثر من تحول هام ، أنكم أولا تنتقلون من مرحلة اتسمت بالرقابة والإشراف والتوجيه في البيت والمدرسة بشكل أو بآخر ، إلى المرحلة التى تتاح لكم فيها مساحة أكبر من الحرية، وهذه الحرية يجب أن يصاحبها من جانبكم إحساس أكبر بالمسئولية ليتحقق بها المرجو منها من تنمية قدراتكم على الخلق والإبداع ولا تكون ، لا قدر الله، طريقاً إلى خلل أو ضياع. كما أنكم في الانتقال من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية سوف تجدون أن دور الجامعة ليس هو تلقينكم المتاح من معلومات فهذه المعلومات تتغير حالي اً بدرجة متسارعة ولكن دور الجامعة هو إكسابكم مهارات البحث عن المعلومه و تطويعها للاستفادة منها. إن دور الجامعة ليس إمدادك بالمعلومات بقدر ما هو إكسابك القدرة والمهارات والفكر اللازم لتحصيل المعرفة طوال حياتك العملية الممتدة والناجحة بإذن الله.

 المزيد 

الإثنين, 13 آب/أغسطس 2018 09:53

في يوم التميز العلمي: القاضي يكرم نائباه و11 عميداً سابقاً

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

شهدت قاعة المؤتمرات الكبري بجامعه بنها إحتفالية يوم التميز العلمي الرابع والذي افتتحها الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس الجامعه وحضرها نواب رئيس الجامعه وعمداء الكليات الحاليين والسابقين وعدد من الأساتذه وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعه.


وقال الدكتور/ القاضي في كلمته أن جامعة بنها أعطت البحث العلمي أهميه كبيره علي مدي العامين الماضيين، حيث اهتمت بالنشر العلمي الدولي وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الباحثين وتوفير الدعم المادي لهم وعمل شراكات بين جامعة بنها وعدد من الجامعات العالميه المرموقه، بما أدي إلي تحقيق العديد من النجاحات لجامعه بنها وأرتفع عدد الباحثين المتميزين الذين حصلوا علي جوائز محليه ودوليه، وكذلك الباحثين الذين نجحت الجامعه في افادهم إلي جامعات عالميه مرموقه، وهناك باحثان إلي انجلترا وباحثان إلي اليابان و18 إلي الصين وأيضاً ثلاثة منح بعد الدكتوراه إلي الجامعات الصينيه، تم ابتعاثهم بعلاقات جامعه بنها التي نجحت في اقامتها مع العديد من جامعات العالم. وأضاف القاضي أن الجامعه تعمل علي تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم ليس فقط العلميه ولكن الثقافيه والرياضيه والفنيه والإجتماعيه، كما تعمل علي دمجهم في مختلف الأنشطة المجتمعية بما يفيد وطنهم وبما يحققونه من اكتساب للخبرات الحياتيه إلي جانب خبراتهم العلميه، ويأتي ذلك استجابه لمبادرة الرئيس/ عبدالفتاح السيسي باعتبار عام 2019 هو عام التعليم. وقال أننا كنا نستشرف المستقبل حين أنشأنا في جامعه بنها مركزاً للإبتكار وريادة الأعمال منذ عام مضي وهو ما طالب به الرئيس/ السيسي الجامعات في مؤتمر الشباب الأخير. ووجه القاضي التحيه لنائبيه وعدد من العمداء الذين انتهت خدمتهم بالجامعه، وقال أننا نقدر الجهد الذي بذله نائبا رئيس الجامعه والزملاء من العمداء للإرتقاء بالجامعه وكلياتها وسيادة روح الأخوه والتعاون بين الجميع علي مدي العامين الماضيين. وقال أننا جميعاً يسلم بعضنا البعض مهامه التي نعمل من خلالها علي خدمة أبنائنا الطلاب بإعتبارهم مستقبل هذا الوطن. وعقب انتهاء القاضي من كلمته شهدت الإحتفاليه تكريم الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعه لخدمه المجتمع وتنميه البيئه والدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث، كما تم تكريم 11 عميداً وقائماً بعمل العميد والدكتور/ يسري السعيد - مدير عام المستشفيات الجامعيه السابق والدكتور/ احمد طاهر أزار لحصوله علي جائزة الدوله التشجيعيه في العلوم الهندسية. كما قام القاضي بتكريم 21 من الباحثين الذين تم ترشيحهم للمنح المقدمه من الجامعات الصينيه لجامعه بنها، كما تم تكريم أعضاء هيئة التدريس الذين حققوا أعلي معدلات للنشر الدولي الفردي والحاصلين علي مكافأت مشتركه للنشر الدولي وتكريم المتقدمين لمكافأت النشر الدولي. قام القاضي بتكريم فريق الجودة بكليه العلوم لحصول الكليه علي الإعتماد من الهيئه القوميه للجوده والإعتماد وتكريم فريق مركز المعلومات الإداريه بالجامعه. كما تم تكريم وصرف مكافأه ماليه للطلاب الأوائل بكليات الجامعه لعام 2018، وتكريم ممثلي جامعه بنها في معرض التعليم العالي الذي أقيم مؤخراً.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى

قراءة 132 مرات آخر تعديل على الإثنين, 13 آب/أغسطس 2018 09:53