Arrow
Arrow
Slider
vission

الرؤية

تسعى الكلية ان تكون منبعا للتقدم والتميز فى مجال التربية
البدنية والرياضة من خلال الإرتقاء بالمستوى العلمى والبحثي ...المزيد

mission

الرساله

إعداد كوادر علمية مؤهلة تلبى حاجات ومتطلبات سوق العمل
من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية الحديثة...المزيد

goals

الأهداف

تبادل الخبرات والمعلومات مع الهيئات والمؤسسات التعليمية والثقافية المصرية والعربية والدولية والتعاون...المزيد

الخميس, 04 تشرين1/أكتوير 2018 12:55

جامعة بنها تنظم لقاءاً تعريفياً عن برامجها الجديدة .. المغربى: إطار مؤسسي شامل لجميع البرامج بالجامعة لخدمة سوق العمل

كتبه ريهام سمير
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نظمت جامعة بنها برعاية الدكتور/ حسين المغربى - القائم بأعمال رئيس الجامعة أمس الأربعاء لقاءاً تعريفياً موسعاً عن البرامج الجديدة وعددها 28 برنامج بعنوان «جامعة بنها اختيارك الصحيح لمستقبل أفضل» بحضور الدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث السابق وعمداء الكليات والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والخريجين.

وخلال اللقاء قام رئيس الجامعة بإفتتاح وتفقد معرض البرامج الجديدة بالجامعة والذى نظمته كليات الجامعة التى بها برامج جديدة وهى كلية الطب البيطرى والهندسة بشبرا والزراعة بمشتهر والتجارة والهندسة ببنها والتربية والحقوق والحاسبات والمعلومات وكلية التمريض.

كما قام عمداء الكليات والأساتذة المشاركة فى اللقاء بتقديم شرح وعرض توضيحى للحاضرين عن أهم المميزات لبرامجها الجديدة وشروط التقدم والإلتحاق بها وكذلك ما توفره هذه البرامج من متطلبات يحتاجها سوق العمل وخدمة خطة الدولة فى المشروعات القومية الكبرى.

وفى كلمته قال الدكتور/ حسين المغربى - القائم بأعمال رئيس الجامعة أن اليوم هو ثمار تجربة الجامعة منذ ما يزيد عن 10 سنوات مضيفاً أن البرامج الجديدة بدأت فى جامعة بنها 2006/2007وبعد مرور هذه الفترة كان لابد تقييم هذه البرامج ودراسة نقاط القوة والنقاط التي تحتاج تحسين.

وأشار المغربى إلى أن جامعة بنها بها 28 برنامج جديد تلبي الإتجاهات الحديثة وتتواكب مع تطوير التعليم وفى هذا الإطار فقد تم تشكيل لجنة تضم أعضاء من جميع كليات الجامعة التي يتم تدريس برامج جديده بها لوضع ضوابط وأطر عامة للوائح البرامج الجديدة حتى يكون هناك إطار مؤسسي شامل لجميع البرامج بالجامعة.

وشدد المغربى على الإستفادة من البرامج الجديدة بالجامعة حيث تسمح هذه البرامج بالتعاون مع الجامعات الأخرى المعترف بها وبالتالى عمل توأمة بين جامعة بنها وهذه الجامعات كما أن هذه البرامج تسمح للطلاب بالسفر إلى الخارج خلال فترة دراستهم بالكلية مؤكداً أن البرامج الجديدة تساهم بصورة كبيرة فى توفير الأجهزة و الإمكانيات للبرامج الأساسية.

وأضاف أن إنشاء فرع الجامعة الدولي بالعبور سوف يسمح بزيادة التعاون مع الجامعات الأجنبية فى البرامج الجديدة وذلك في إطار الخطة التي وضعتها الجامعة للإرتقاء بالعملية التعليمية والبحثية و سد الفجوة بين الدراسة الجامعية وسوق العمل الذى يحتاج إلي نوعية مختلفه من الخريجين المؤهلين تأهيلًا علميًا ينافس على المستوى الأقليمي.

وتابع المغربى أننا حريصون فى جامعة بنها على عقد هذا اللقاء الموسع لتعريف مجتمع القليوبية بهذه البرامج من خلال استعراض مخرجات تلك البرامج وعقد لقاءات مع خريجيها بمشاركة قيادات الجامعة وأولياء الأمور وطلاب الجامعة.

يذكر أن جامعة بنها تضم 28 برنامجا جديداً ومن هذه البرامج برنامج استصلاح واستزراع الأراضي الصحراوية بكلية الزراعة بمشتهر والذي يعد الوحيد على مستوى الجامعات المصرية في هذا المجال، بالإضافة إلى ثلاثة برامج دراسية بالكلية وهي التقنية الحيوية الزراعية وبرنامج سلامة الغذاء وبرنامج إدارة الأعمال الزراعية.

كما تبدأ كلية الحاسبات والمعلومات عامها الدراسي ببرنامجين جديدين وهما أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية وبرنامج المعلوماتية الطبية، أما كلية الطب البيطري فيوجد بها أربعة برامج وهي جودة ومراقبة الأغذية وبرنامج الأدوية البيطرية والمستحضرات البيولوجية وبرنامج طب وجراحة الحيوانات المنزلية وبرنامج طب الأحياء المائية.

وهناك خمسة برامج في كليه الهندسة بشبرا وهي الهندسة الصناعية وبرنامج الطاقة والطاقة المستدامة وبرنامج هندسة الاتصالات وبرنامج الهندسة الكهربية والتحكم وبرنامج إدارة مواقع التشييد، اما كلية الحقوق فبها برنامج شعبه اللغه الإنجليزية ، وكلية التمريض بها برنامجين هما تمريض النساء والتوليد وتمريض الحالات الحرجة.

كما يوجد ستة برامج في كلية التربية وهي إعداد معلمي الرياضيات الكيمياء والفيزياء والبيولوجي باللغه الإنجليزيه للتعليم العام وإعداد معلمي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية للتعليم الأساسي.

كما يوجد ثلاثة برامج بكليه الهندسه ببنها وهي الهندسة الكهروميكانيكيه و هندسة وإدارة التشييد و هندسة المرافق والبنية التحتية، بالإضافة إلي برنامج الشعبة الإنجليزية بكلية التجاره.

قراءة 56 مرات