Arrow
Arrow
Slider
vission

الرؤية

تسعى الكلية ان تكون منبعا للتقدم والتميز فى مجال التربية
البدنية والرياضة من خلال الإرتقاء بالمستوى العلمى والبحثي ...المزيد

mission

الرساله

إعداد كوادر علمية مؤهلة تلبى حاجات ومتطلبات سوق العمل
من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية الحديثة...المزيد

goals

الأهداف

تبادل الخبرات والمعلومات مع الهيئات والمؤسسات التعليمية والثقافية المصرية والعربية والدولية والتعاون...المزيد

كلمة عميد الكلية

أبنائى طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها..

انتهز فرصة بداية العام الدراسى 2018 - 2019 لأهنىء كل طلاب الكلية القدامى والجدد بالعام الدراسي الجديد ولابنائنا الطلاب الجدد يسعدنى أن أهنئكم بصفة خاصة بالعام الجامعى الأول فى حياتكم كما أثنى على اختياركم لمهنة التربية الرياضية لتكونوا رياضيون المستقبل الذين يتحملون مسئولية النهوض بالوطن فانتم أحفاد بناة الاهرام وحضارات عظيمة، و انتم مطالبون بالسير على الدرب لتصلوا بمصرنا الحبيبة إلى الصدارة بين أمم الحضارات الحديثة إنكم في انتقالكم من المرحلة الثانوية التي حققتم فيها تفوقاً مشرفاً إلى المرحلة الجامعية، التي نتمنى لكم فيها استمرار التفوق والرقى، تمرون بؤكثر من تحول هام ، أنكم أولا تنتقلون من مرحلة اتسمت بالرقابة والإشراف والتوجيه في البيت والمدرسة بشكل أو بآخر ... المزيد 

أ.د/ اسامه صلاح فؤاد

قائم بأعمال عميد الكلية

الإثنين, 29 تشرين1/أكتوير 2018 10:45

ورشة عمل بجامعة بنها المغربى : بنك المعرفة ثروة في الجامعات لابد من الإستفادة منه بصورة جيدة

كتبه ريهام سمير
قيم الموضوع
(0 أصوات)

افتتح الدكتور/ حسين المغربى - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها اليوم الأحد ورشة عمل للتدريب علي مصادر استخدام بنك المعرفة المصرى والتي تستمر أعمالها علي مدي يومين بقاعة الإحتفالات بمجمع الكليات بحضور أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وشباب الباحثين وطلاب الكليات.
وفى كلمته أكد الدكتور/ المغربى على أهمية الإستخدام الأمثل من مصادر بنك المعرفة بإعتباره ثروة معلوماتية داخل الجامعات ومتاح للجميع بالمجان ويتواكب مع متطلبات العصر. وأضاف المغربى أن الدولة تستثمر جزء كبير من مواردها في بنك المعرفة ولابد من الإستفادة منه على أكمل وجه مؤكداً أن الإحصائيات على مستوى الجامعات أظهرت أن بنك المعرفة لايستخدم بصورة جيدة مما يعوق عملية الإستثمار في هذا المجال. وأكد الدكتور/ المغربى أن زمن الحصول على المعلومة بصعوبة قد انتهى حيث يضم البنك مئات الالاف من الكتب والمراجع التى يمكن الرجوع إليها والإستفادة منها في النشر العلمى أو الحصول على المعلومات وتنمية المهارات. وطالب القائم بأعمال رئيس الجامعة العمداء بتحديد منسقين داخل كل الكليات لبنك المعرفة والقيام بعمل إحصائية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب المشتركين في بنك المعرفة وتفعيله. وأضاف المغربى أن جامعة بنها تعمل علي تدريب أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب علي استخدام بنك المعرفة من خلال توفير العديد من ورش العمل للتدريب علي استخدامه وتحقيق أكبر إستفادة ممكنه وذلك في إطار المبادرة الرئاسية التي يرعاها الرئيس/ عبدالفتاح السيسى والتي تهدف إلي بناء بنك المعرفة المصري الذي يسعى لتوحيد الإشتراكات بالدوريات وقواعد البيانات وإتاحة مصادر المعلومات على المستوى الوطني من خلال بوابة إلكترونية موحدة. من جانبه أكد الدكتور/ ناصر الجيزاوى - المشرف على العلاقات العلمية والثقافية أن جامعة بنها تنظم اليوم ورشة العمل للتوعية بمصادر الإنتاج الفكرى ومصادر المعلومات التى يوفرها بنك المعرفة بالغة العربية والإنجليزية والفرنسية وتوظيفها في عملية التعلم والبحث العلمى وذلك في اطار المبادرة الرئاسية نحو مجتمع «يتعلم ويفكر ويبتكر». وأشار الجيزاوى إلى أن ورشة العمل يحاضر فيها خبراء التدريب ببنك المعرفة من الشركات الموردة لقواعد البيانات والمجلس الأعلي للجامعات بهدف التدريب علي مصادر المعلومات المتاحة ببنك المعرفة المصري.

قراءة 47 مرات