Slider
vission

الرؤية

تسعى الكلية ان تكون منبعا للتقدم والتميز فى مجال التربية
البدنية والرياضة من خلال الإرتقاء بالمستوى العلمى والبحثي ...المزيد

mission

الرساله

إعداد كوادر علمية مؤهلة تلبى حاجات ومتطلبات سوق العمل
من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية الحديثة...المزيد

goals

الأهداف

تبادل الخبرات والمعلومات مع الهيئات والمؤسسات التعليمية والثقافية المصرية والعربية والدولية والتعاون...المزيد

كلمة عميد الكلية

أبنائى طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها...أبنائى طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها.. انتهز فرصة بداية العام الدراسى 2018 - 2019 لأهنىء كل طلاب الكلية القدامى والجدد بالعام الدراسي الجديد ولابنائنا الطلاب الجدد يسعدنى أن أهنئكم بصفة خاصة بالعام الجامعى الأول فى حياتكم كما أثنى على اختياركم لمهنة التربية الرياضية لتكونوا رياضيون المستقبل الذين يتحملون مسئولية النهوض بالوطن فانتم أحفاد بناة الاهرام وحضارات عظيمة، و انتم مطالبون بالسير على الدرب لتصلوا بمصرنا الحبيبة إلى الصدارة بين أمم الحضارات الحديثة إنكم في انتقالكم من المرحلة الثانوية التي حققتم فيها تفوقاً مشرفاً إلى المرحلة الجامعية، التي نتمنى لكم فيها استمرار التفوق والرقى، تمرون بؤكثر من تحول هام ، أنكم أولا تنتقلون من مرحلة اتسمت بالرقابة والإشراف والتوجيه في البيت والمدرسة بشكل أو بآخر إلى المرحلة التى تتاح لكم فيها مساحة أكبر من الحرية، وهذه الحرية يجب أن يصاحبها من جانبكم إحساس أكبر بالمسئولية ليتحقق بها المرجو منها من تنمية قدراتكم على الخلق والإبداع ...المزيد

الأستاذ الدكتور/ اسامه صلاح فؤاد

الثلاثاء, 13 تشرين2/نوفمبر 2018 10:04

ندوة تعريفية عن المنح المقدمة من هيئة فولبرايت

كتبه ريهام سمير
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ينظم مكتب العلاقات الدولية بجامعة بنها بالتعاون مع هيئة فولبرايت ندوة تعريفية عن المنح المقدمة من هيئة فولبرايت، وذلك يوم الأربعاء الموافق 2018/11/14، الساعة 12 ظهراً، قاعة بنك مصر - مبنى ادارة الجامعة، لجميع أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين وطلاب الدراسات العليا، جميع التخصصات ماعدا الدراسة الإكلينيكية لكليات الطب وطب الأسنان والطب البيطرى.


الجدير بالذكر أن منح فولبرايت متاحة للطلاب الذين يرغبون فى إستكمال مرحلة الدراسات العليا التى لا تمنح درجة جامعية، كما يوجد منحة مساعد مدرس لغة أجنبية فى الولايات المتحدة الأمريكية (FLTA) ومنحة فولبرايت للعلوم والتكنولوجيا الدولية، وهما منحتان شهيرتان ضمن برنامج فولبرايت للطلاب الأجانب. المنحة الأولى هى لمدرسين اللغة الإنجليزية الشباب الذين يريدون تحسين مهاراتهم التعليمية إلى مستوى أفضل، ومنحة العلوم والتكنولوجيا وهى لدراسة الدكتوراه فى مجال التكنولوجيا والعلوم أو الهندسة.


منح فولبرايت هى منح فى مختلف التخصصات وبالإضافة إلى منح العلوم والتدريس، ويوجد منح فى الفنون المسرحية والفنون البصرية والرياضيات ودورات دراسية متعددة التخصصات. برنامج فولبرايت لا يدعم طلاب الطب أو الطلاب الذين يريدون عمل أبحاث طبية، لكن يدعم منح دراسات الصحة العامة والصحة العالمية.


برنامج فولبرايت يتكفل بالرسوم الدراسية وبالكتب الدراسية وبمصاريف السفر وبالتأمين الصحى وبالراتب وبتكاليف المعيشة خلال فترة الدورة الدراسية.


للتقدم للمنحة يوجد متطلبات مواطنة منصوص عليها فى الاتفاقية لكى تتقدم للحصول على منحة دراسية، كما يجب أن يكون الطالب أنهى الدراسة الجامعية وحاصل على شهادة البكالوريوس أو مايعادلها، يجب أن يكون متقن للغة الإنجليزية كشرط إجبارى، والموعد النهائي لتقديم طلبات الإلتحاق بمنح البرنامج عادة مايكون فى فبراير أو ديسمبر.


طلبات الإلتحاق بتلك المنح الدراسية تفحصها مؤسسات فولبرايت وسفارات الولايات المتحدة.

 

قراءة 143 مرات