Arrow
Arrow
Slider
vission

الرؤية

تسعى الكلية ان تكون منبعا للتقدم والتميز فى مجال التربية
البدنية والرياضة من خلال الإرتقاء بالمستوى العلمى والبحثي ...المزيد

mission

الرساله

إعداد كوادر علمية مؤهلة تلبى حاجات ومتطلبات سوق العمل
من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية الحديثة...المزيد

goals

الأهداف

تبادل الخبرات والمعلومات مع الهيئات والمؤسسات التعليمية والثقافية المصرية والعربية والدولية والتعاون...المزيد

كلمة عميد الكلية

أبنائى طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها...أبنائى طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها.. انتهز فرصة بداية العام الدراسى 2018 - 2019 لأهنىء كل طلاب الكلية القدامى والجدد بالعام الدراسي الجديد ولابنائنا الطلاب الجدد يسعدنى أن أهنئكم بصفة خاصة بالعام الجامعى الأول فى حياتكم كما أثنى على اختياركم لمهنة التربية الرياضية لتكونوا رياضيون المستقبل الذين يتحملون مسئولية النهوض بالوطن فانتم أحفاد بناة الاهرام وحضارات عظيمة، و انتم مطالبون بالسير على الدرب لتصلوا بمصرنا الحبيبة إلى الصدارة بين أمم الحضارات الحديثة إنكم في انتقالكم من المرحلة الثانوية التي حققتم فيها تفوقاً مشرفاً إلى المرحلة الجامعية، التي نتمنى لكم فيها استمرار التفوق والرقى، تمرون بؤكثر من تحول هام ، أنكم أولا تنتقلون من مرحلة اتسمت بالرقابة والإشراف والتوجيه في البيت والمدرسة بشكل أو بآخر إلى المرحلة التى تتاح لكم فيها مساحة أكبر من الحرية، وهذه الحرية يجب أن يصاحبها من جانبكم إحساس أكبر بالمسئولية ليتحقق بها المرجو منها من تنمية قدراتكم على الخلق والإبداع ...المزيد

الأستاذ الدكتور/ اسامه صلاح فؤاد

الإثنين, 18 شباط/فبراير 2019 10:58

جامعة بنها تتقدم بتصنيف ويبومتريكس لنشاط جوجل سكولار لأعلى إستشهادات إصدار يناير 2019

كتبه أميرة نصار
قيم الموضوع
(0 أصوات)

صرح الأستاذ الدكتور/ طارق الششتاوي – المدير التنفيذي للمعلومات أنه وفق إعلان تصنيف ويبوميتركس لنشاط جوجل سكولار لأعلى إستشهادات Google Scholar Citation إصدار يناير 2019 (7.1.2)، قد إحتلت جامعة بنها المركز 9 على الجامعات المصرية الحكومية متقدمة مركزين عن إصدار يوليو 2018، والمركز 11 على الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، كما إحتلت المركز 1892 عالميا، جاء ذلك نتيجة إستمرار دعم جامعة بنها برئاسة الأستاذ الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها لقدرات شباب الباحثين، وإطلاق برامج دعم البحث العلمي مرتين سنوياً لتشجيعهم ولتحسين جودة مخرجات البحث العلمي.


وأشار سيادته إلى أنه يتم التقييم وفق أعلى عشرة باحثين على الباحث العلمي Google scholar، حيث يوضح عدد الإستشهادات المرجعية "Citations" الخاصة بالإنتاج العلمي للسادة أعضاء هيئة التدريس، مع إستبعاد أعلى عضو هيئة تدريس لتكون النتائج صادقة، كما هو موضح على موقع Webometrics...

»Data from the top 10 public profiles of each university are collected. This number of profiles is for allowing size independent comparisons. The first profile of the list is NOT COUNTED for improving representativeness. For the rest of the top 10 (maximum 9 profiles) the number of citations are added and the institutions are ranked in descending order of this indicator«.

وأشار الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – المشرف على العلاقات الثقافية والتعاون الدولي ومشروعات التطوير بقطاع الدراسات العليا بأن الجامعة تولى اهتمام خاص بدعم قدرات شباب الباحثين بالجامعة لتحسين جودة مخرجات البحث العلمي، من خلال برامج دعم البحث العلمي التي تطلاقها الجامعة لهيئة التدريس وشباب الباحثين والتى تلعب دورا كبيرا في تنمية قدراتهم، والحفاظ علي مكانة جامعة بنها ورفع المستوي الحالي والوصول إلي ترتيب أفضل مما نجحت الجامعة في تحقيقه، كما تؤثر على التصنيفات العالمية للجامعة، فقد زادت عدد الإستشهادات خلال هذا التصنيف بعدد 4796 إستشهاد، فقد وصل إجمالي عدد الإستشهادات إلى 22422 خلال هذا الإصدار، بدلا من 17626 خلال الإصدار السابق في يوليو 2018.

وقد أفاد الدكتور/ شادي المشد – مدير البوابة الإلكترونية بأن أعلى 10 باحثين بالجامعة ووفقاً للباحث العلمي Google scholar هم:

#عضو هيئة التدريسالكليةعدد الإستشهادات
1 أحمد طاهر أزار كلية الحاسبات والمعلومات 7021
2 رندا محمد مصطفى كلية الطب البشري 4585
3 متولى عبدالله محمد كلية العلوم 3832
4 علاء السيد أمين كلية العلوم 3037
5 على يسرى العطار كلية العلوم 2749
6 محمد معبد بيومي خضر كلية العلوم 2676
7 كرم عبدالغني جودة كلية الحاسبات والمعلومات 1668
8 احمد سليمان عبدالحليم كلية الطب البشري 1491
9 محمد حامد عبد الفتاح كلية الطب البشري 1381
10 ماهر حسب النبي خليل كلية الزراعة 1299

تدعو جامعة بنها كل أعضاء هيئة التدريس بها لإنشاء حساب ورفع أبحاثهم على الباحث العلمي Google Scholar، لما له من تأثير فعال في التصنيفات العالمية للجامعة.

رابط الجامعة على البحاث العلمي جوجل أسكولار Google Scolar:

جامعة بنها على الباحث العلمي Google Scholar

قراءة 70 مرات