Slider
vission

الرؤية

تسعى الكلية ان تكون منبعا للتقدم والتميز فى مجال التربية
البدنية والرياضة من خلال الإرتقاء بالمستوى العلمى والبحثي ...المزيد

mission

الرساله

إعداد كوادر علمية مؤهلة تلبى حاجات ومتطلبات سوق العمل
من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية الحديثة...المزيد

goals

الأهداف

تبادل الخبرات والمعلومات مع الهيئات والمؤسسات التعليمية والثقافية المصرية والعربية والدولية والتعاون...المزيد

كلمة عميد الكلية

أبنائى طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها...أبنائى طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها.. انتهز فرصة بداية العام الدراسى 2018 - 2019 لأهنىء كل طلاب الكلية القدامى والجدد بالعام الدراسي الجديد ولابنائنا الطلاب الجدد يسعدنى أن أهنئكم بصفة خاصة بالعام الجامعى الأول فى حياتكم كما أثنى على اختياركم لمهنة التربية الرياضية لتكونوا رياضيون المستقبل الذين يتحملون مسئولية النهوض بالوطن فانتم أحفاد بناة الاهرام وحضارات عظيمة، و انتم مطالبون بالسير على الدرب لتصلوا بمصرنا الحبيبة إلى الصدارة بين أمم الحضارات الحديثة إنكم في انتقالكم من المرحلة الثانوية التي حققتم فيها تفوقاً مشرفاً إلى المرحلة الجامعية، التي نتمنى لكم فيها استمرار التفوق والرقى، تمرون بؤكثر من تحول هام ، أنكم أولا تنتقلون من مرحلة اتسمت بالرقابة والإشراف والتوجيه في البيت والمدرسة بشكل أو بآخر إلى المرحلة التى تتاح لكم فيها مساحة أكبر من الحرية، وهذه الحرية يجب أن يصاحبها من جانبكم إحساس أكبر بالمسئولية ليتحقق بها المرجو منها من تنمية قدراتكم على الخلق والإبداع ...المزيد

الأستاذ الدكتور/ اسامه صلاح فؤاد

الأحد, 28 نيسان/أبريل 2019 11:17

إنشاء أول مركز متكامل لعلاج سرطان الثدي بجامعة بنها لخدمة القليوبية ومحافظات الدلتا

كتبه أميرة نصار
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلن الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها عن إنشاء أول مركز تميز متكامل للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعلاجه داخل مستشفى بنها الجامعي. وأشار السعيد إلى أن المركز الجديد يعد أول وحدة متنقلة على مستوى الجامعات المصرية بالتعاون مع البرنامج القومي لصحة المرأة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وسوف تكون مجهزة بالكامل لخدمة محافظة القليوبية ومحافظات الدلتا المجاورة.


جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة بنها والدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور/ عمر شريف - أستاذ الجراحة ومنسق البرنامج القومي للكشف المبكر عن سرطان الثدى والفريق المعاون له بحضور الدكتور/ مصطفى القاضى - عميد كلية الطب والدكتور/ محمد جودة - وكيل الكلية لشئون الطلاب والدكتور/ عاطف عبدالغنى - رئيس قسم الجراحة والدكتور/ مدحت رفعت - رئيس قسم الأشعة. وأكد رئيس جامعة بنها أن اختيار مستشفى بنها الجامعى لتكون مركزاً للكشف المكبر وعلاج سرطان الثدى تؤكد ثقة الجميع فى أساتذتها وكوادرها العلمية والطبية وما تقدمه من خدمة طبية متميزة للمجتمع المحلي، موجهًا الشكر لفريق البرنامج القومى للكشف عن سرطان الثدى والدكتور/ عادل العدوى - وزير الصحة الأسبق ونائب رئيس الجامعة الأسبق صاحب فكرة إنشاء مراكز تميز لسرطان الثدى. وأشار السعيد إلى أن إدارة الجامعة حريصة على تقديم الدعم اللوجستي لتشغيل الوحدة الجديدة قريباً لخدمة المرضى مضيفاً أنه تم التنسيق مع كلية الطب وإدارة مستشفى بنها الجامعى على توفير كل ما تحتاجه الوحدة الجديدة من دعم طبى وفني معرباً عن أهمية دعم هذه الحملات والمبادرات الطبية والتوعية بضرورة الكشف المبكر والفحص الدوري لسرطان الثدى. وأضاف السعيد أن جامعة بنها حريصة على تطوير المستشفى الجامعي بإعتبارها واجهة الجامعة الأولى للمجتمع وتقديم كافة أنواع الدعم لها بهدف تقديم خدمة طبية وتعليمية متميزة خاصة أن المستشفى تقدم خدماتها ليس لأهالي القليوبية فقط ولكن لعدد من المحافظات المجاورة. من جانبه قال الدكتور/ عمر شريف - أستاذ الجراحة ومنسق البرنامج القومي للكشف المبكر عن سرطان الثدى أن المركز الجديد يأتى في إطار تطوير خدمة سرطان الثدي والتى كانت تكتفى بتشخيص وتصوير سرطان الثدي وإرسال المريض إلى القاهرة. وتابع: «بدأنا بالفعل فى خطوات جادة وحقيقية لإنشاء أول مركز تميز لعلاج سرطان الثدي تابع للبرنامج القومي لصحة المرأة بالدلتا، وتم اختيار جامعة بنها كأول جامعة مصرية تطبق فيها الوحدة الجديدة تقديراً لصاحب الفكرة الدكتور/ عادل عدوى - وزير الصحة الأسبق والأستاذ بجامعة بنها كما أن مستشفى بنها الجامعى بها كل المقومات القوية اللازمة من الكوادر وأساتذة الجراحة والأشعة وتم تزويدها بوحده تشخيص الثدي لتكتمل منظومة الوحدة في العلاج». وأشار شريف إلى أن «وحدة علاج سرطان الثدي الجديدة سوف تكون داخل مستشفى بنها الجامعي حيث تقدم الوحدة الخدمة متكامله في ذات المكان بدون الإحتياج إلى مركزية العلاج. وأضاف أن الوحدة المتنقلة هي وحدة متطورة حيث تشمل بجانب وحدة الماموجرام وحدة سونار وذلك لتقديم الخدمة الطبية الكاملة للمريض، كما أن الوحدة مجهزة بإمكانية كتابة وطباعة التقارير، وبها فريق فني مدرب على تقديم توعية مجتمعية بسرطان الثدي يومياً. ولفت إلى أنه يتم استخدام الوحدة للتشخيص بجانب المسح المجتمعي المعتاد ويتم علاج المريض داخل مستشفى بنها الجامعى تخفيفاً عن المرضى.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - ابراهيم جوده - المكتب الإعلامى

قراءة 123 مرات