Slider
vission

الرؤية

تسعى الكلية ان تكون منبعا للتقدم والتميز فى مجال التربية
البدنية والرياضة من خلال الإرتقاء بالمستوى العلمى والبحثي ...المزيد

mission

الرساله

إعداد كوادر علمية مؤهلة تلبى حاجات ومتطلبات سوق العمل
من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية الحديثة...المزيد

goals

الأهداف

تبادل الخبرات والمعلومات مع الهيئات والمؤسسات التعليمية والثقافية المصرية والعربية والدولية والتعاون...المزيد

كلمة عميد الكلية

أبنائى طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها...أبنائى طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها.. انتهز فرصة بداية العام الدراسى 2018 - 2019 لأهنىء كل طلاب الكلية القدامى والجدد بالعام الدراسي الجديد ولابنائنا الطلاب الجدد يسعدنى أن أهنئكم بصفة خاصة بالعام الجامعى الأول فى حياتكم كما أثنى على اختياركم لمهنة التربية الرياضية لتكونوا رياضيون المستقبل الذين يتحملون مسئولية النهوض بالوطن فانتم أحفاد بناة الاهرام وحضارات عظيمة، و انتم مطالبون بالسير على الدرب لتصلوا بمصرنا الحبيبة إلى الصدارة بين أمم الحضارات الحديثة إنكم في انتقالكم من المرحلة الثانوية التي حققتم فيها تفوقاً مشرفاً إلى المرحلة الجامعية، التي نتمنى لكم فيها استمرار التفوق والرقى، تمرون بؤكثر من تحول هام ، أنكم أولا تنتقلون من مرحلة اتسمت بالرقابة والإشراف والتوجيه في البيت والمدرسة بشكل أو بآخر إلى المرحلة التى تتاح لكم فيها مساحة أكبر من الحرية، وهذه الحرية يجب أن يصاحبها من جانبكم إحساس أكبر بالمسئولية ليتحقق بها المرجو منها من تنمية قدراتكم على الخلق والإبداع ...المزيد

الأستاذ الدكتور/ اسامه صلاح فؤاد

الخميس, 08 آب/أغسطس 2019 13:01

السعيد: حريصون على تشجيع الطلاب الوافدين للدراسة بجامعة بنها

كتبه أميرة نصار
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اكد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها حرص ادارة الجامعة على الإهتمام بالطلاب الوافدين وتقديم الرعاية والتسهيلات لهم ومشاركتهم في الأنشطة الطلابية المختلفة بإعتبارهم سفراء لمصر في الخارج.

جاء ذلك خلال استقبال «السعيد» والدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة/ كاميليا صبحى - رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالى، والدكتورة/ رشا كمال - رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، بحضور الدكتور/ محمد أبوسالم - مدير وحدة الوافدين بالجامعة، وعدد من عمداء الكليات ونواب ومسئولى مدير وحدة الوافدين بالجامعة.

ورحب رئيس جامعة بنها، باستقبال الطلاب الوافدين من كافة الدول وتشجيعهم للدراسة بكليات الجامعة، مؤكدًا على ضرورة إزالة أية معوقات تواجه طلابنا الوافدين من خلال مكتب الوافدين باعتباره المدخل الرئيسي للوافدين داخل الجامعة والمسؤول عن ارشادهم وحل مشاكلهم.

من جانبه قال الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان الجامعة حريصة على فتح اسواق للطلاب الوافدين وتقديم كافة انواع الدعم لهم.

واضاف المغربى أن الجامعة تسعى إلى اعتماد برامجها دوليًا والحاق الطلاب الوافدين بها باعتبارهم أحد الروافد لتنمية المورد الذاتية بالجامعة فضلا عن تطوير اللوائح الدراسية بما يتناسب مع توجهات الدولة ومتطلبات سوق العمل.

من جانبها أشادت الدكتورة كاميليا صبحى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالى بما تقدمه جامعة بنها للطلاب الوافدين مشيرة الى ان الوزارة اطلقت مبادرة "ادرس في مصر" واتخاذ عدة إجراءات لتسهيل استقبال الطلاب الوافدين بالجامعات باعتبارهم ثروة كبيرة والقوى الناعمه لمصر في الخارج.

واكدت الدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين على أهمية تطوير منظومة الطلاب الوافدين وزيادة اعدادهم بالجامعات باعتبارهم ثروة واستثمار.

 

 

المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

قراءة 174 مرات