Slider
vission

الرؤية

تسعى الكلية ان تكون منبعا للتقدم والتميز فى مجال التربية
البدنية والرياضة من خلال الإرتقاء بالمستوى العلمى والبحثي ...المزيد

mission

الرساله

إعداد كوادر علمية مؤهلة تلبى حاجات ومتطلبات سوق العمل
من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية الحديثة...المزيد

goals

الأهداف

تبادل الخبرات والمعلومات مع الهيئات والمؤسسات التعليمية والثقافية المصرية والعربية والدولية والتعاون...المزيد

كلمة عميد الكلية

أبنائى طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها...أبنائى طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها.. انتهز فرصة بداية العام الدراسى 2018 - 2019 لأهنىء كل طلاب الكلية القدامى والجدد بالعام الدراسي الجديد ولابنائنا الطلاب الجدد يسعدنى أن أهنئكم بصفة خاصة بالعام الجامعى الأول فى حياتكم كما أثنى على اختياركم لمهنة التربية الرياضية لتكونوا رياضيون المستقبل الذين يتحملون مسئولية النهوض بالوطن فانتم أحفاد بناة الاهرام وحضارات عظيمة، و انتم مطالبون بالسير على الدرب لتصلوا بمصرنا الحبيبة إلى الصدارة بين أمم الحضارات الحديثة إنكم في انتقالكم من المرحلة الثانوية التي حققتم فيها تفوقاً مشرفاً إلى المرحلة الجامعية، التي نتمنى لكم فيها استمرار التفوق والرقى، تمرون بؤكثر من تحول هام ، أنكم أولا تنتقلون من مرحلة اتسمت بالرقابة والإشراف والتوجيه في البيت والمدرسة بشكل أو بآخر إلى المرحلة التى تتاح لكم فيها مساحة أكبر من الحرية، وهذه الحرية يجب أن يصاحبها من جانبكم إحساس أكبر بالمسئولية ليتحقق بها المرجو منها من تنمية قدراتكم على الخلق والإبداع ...المزيد

الأستاذ الدكتور/ اسامه صلاح فؤاد

الأحد, 25 آب/أغسطس 2019 11:32

التعليم العالي: إطلاق مبادرة المشروع القومي للعمل التطوعي

كتبه أميرة نصار
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تنفيذا لتكليفات د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالاهتمام بنشاط الجوالة في الجامعات والمعاهد المصرية، أطلق د.طايع عبداللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية مبادرة المشروع القومي للعمل التطوعي من خلال فعاليات الدورة القمية الثلاثون لجوالي الجامعات والمعاهد المصرية، تحت شعار "نحو مواطن عالمي"، بحضور د.محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس؛ ود.عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة، وعدد من الشخصيات الهامة في هذا المجال.
وأشار د. طايع عبداللطيف أن الدورة القمية تُعد لقاء دوري يجمع جوالي الجامعات المصرية والعربية، وتستضيفها هذا العام جامعة عين شمس حتى يوم 29 من أغسطس الجاري، بكلية الزراعة بالجامعة، ويشارك فيها 14 وفداً من الجامعات المصرية، القاهرة، بني سويف، سوهاج، أسوان، بنها، المنوفية، السويس، جامعة قناة السويس، دمياط، طنطا، المنصورة، الأزهر، بورسعيد وعين شمس).
وأوضح د. طايع أن هذا اللقاء يهدف إلى تبادل الخبرات والمعارف بين كافة المشاركين، وتعزيز قدراتهم في مجالات المهارات الشخصية ومهارات العمل والمشاركة المجتمعية، والتوعية بالتطورات العالمية في برامج الشباب والبيئة واهداف التنمية المستدامة، وإعداد الكوادر الكشفية وقيادات الصف الثاني للإسهام في قيادة الحركة الكشفية في المستقبل وتوطيد أواصر الصداقة بين المشاركين.
كما تتضمن الفعاليات العديد من المجالات من أبرزها مجال الدين والحياة، والتطبيقات العلمية والبيئية، ومجال الفنون والآداب، والاقتصاد والمواطنة، والصحة والرياضة، ومهارات الحياة، والخدمة العامة وتنمية المجتمع، والاتصال العالمي، والتقاليد والفنون الكشفية، والتطلع للقيادة، والقيم والاتجاهات الكشفية والمظهر العام.
وتتنافس فرق الجامعات المشاركة فى مختلف المجالات الرياضية والفنية والثقافية والكشفية، بالإضافة إلى تقييم معايير السلوك والمظهر والتطلع للقيادة وغيرها،
وجدير بالذكر أن هذه الدورة تشهد لأول مرة مشاركة المملكة العربية السعودية، ليبيا، وتونس، وذلك بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية وأيضا الاتحاد العام للكشافة والمرشدات بمصر بالتعاون مع قطاع الأنشطة بوزارة التعليم العالي، وأيضا تشهد الدورة العديد من مشروعات الخدمة العامة بالتعاون مع المركز الثقافي القبطي الأرثوذوكسي والمجلس الأعلي للآثار ومستشفيات جامعة عين شمس، والأندية الرياضية، ووزارة البيئة.
ويتم إعلان نتائج المسابقات خلال حفل ختام الدورة المزمع انعقاده فى الثالثة من عصر يوم الخميس الموافق 29 من أغسطس الجاري.
المركز الإعلامي
لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

قراءة 70 مرات