Slider
vission

الرؤية

تسعى الكلية ان تكون منبعا للتقدم والتميز فى مجال التربية
البدنية والرياضة من خلال الإرتقاء بالمستوى العلمى والبحثي ...المزيد

mission

الرساله

إعداد كوادر علمية مؤهلة تلبى حاجات ومتطلبات سوق العمل
من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية الحديثة...المزيد

goals

الأهداف

تبادل الخبرات والمعلومات مع الهيئات والمؤسسات التعليمية والثقافية المصرية والعربية والدولية والتعاون...المزيد

كلمة عميد الكلية

أبنائى طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها...أبنائى طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها.. انتهز فرصة بداية العام الدراسى 2018 - 2019 لأهنىء كل طلاب الكلية القدامى والجدد بالعام الدراسي الجديد ولابنائنا الطلاب الجدد يسعدنى أن أهنئكم بصفة خاصة بالعام الجامعى الأول فى حياتكم كما أثنى على اختياركم لمهنة التربية الرياضية لتكونوا رياضيون المستقبل الذين يتحملون مسئولية النهوض بالوطن فانتم أحفاد بناة الاهرام وحضارات عظيمة، و انتم مطالبون بالسير على الدرب لتصلوا بمصرنا الحبيبة إلى الصدارة بين أمم الحضارات الحديثة إنكم في انتقالكم من المرحلة الثانوية التي حققتم فيها تفوقاً مشرفاً إلى المرحلة الجامعية، التي نتمنى لكم فيها استمرار التفوق والرقى، تمرون بؤكثر من تحول هام ، أنكم أولا تنتقلون من مرحلة اتسمت بالرقابة والإشراف والتوجيه في البيت والمدرسة بشكل أو بآخر إلى المرحلة التى تتاح لكم فيها مساحة أكبر من الحرية، وهذه الحرية يجب أن يصاحبها من جانبكم إحساس أكبر بالمسئولية ليتحقق بها المرجو منها من تنمية قدراتكم على الخلق والإبداع ...المزيد

الأستاذ الدكتور/ اسامه صلاح فؤاد

الأحد, 15 أيلول/سبتمبر 2019 09:55

" بنها " ضمن أفضل 20 جامعة مصرية في تصنيف التايمز البريطاني لعام 2020

كتبه أميرة نصار
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلن الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، انضمام الجامعة لقائمة أفضل 20 جامعة مصرية وفقا لتصنيف التايمز البريطاني لعام 2020، مشيرا إلى أن جامعة بنها جاءت في المرتبة ٨٠١-١٠٠٠ عالميا وضمن المجموعة الرابعة لتصنيف الجامعات المصرية محليا، والتي تشمل جامعات عين شمس والجامعة الأمريكية بالقاهرة وبنها وطنطا.
وأكد السعيد أن جامعة بنها خطت خطوات واسعة وجادة نحو الجودة والتميز للتواجد في التصنيفات العالمية في مراتب متقدمة، وذلك بالاهتمام بالبحث العلمي الذي يعد أحد الركائز الأساسية في عمل الجامعات وتطويرها.
وأشار إلى أن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية يأتي في إطار سياسة الجامعة لتحسين مخرجاتها البحثية، ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية.
ووجه السعيد التهنئة لجميع المنسوبين إلى جامعة بنها، متمنيا المزيد من التقدم في التصنيفات العالمية المختلفة التي تستهدفها الجامعة.
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت إدراج 20 جامعة مصرية في تصنيف (التايمز لمؤسسات التعليم العالي) Times Higher Education الدولي لعام 2020 من بينها جامعة بنها، حيث يقوم التصنيف بترتيب أفضل 1400 جامعة من 92 دولة.
وتعتمد مؤشرات التصنيف على خمسة محاور و١٣ مؤشرا، وهي السمعة الأكاديمية والبحث العلمي، متمثلًا في نسبة الاقتباس من البحوث، بالإضافة إلى نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى عدد الطلبة، ونسبة الطلبة الوافدين، وريادة الأعمال واستطلاع آراء متخصصين بالتعليم والدراسة بالخارج.

قراءة 72 مرات