همت عرفان

همت عرفان

الخميس, 16 تشرين2/نوفمبر 2017 11:39

طباعة الكارنيهات بنظام الـ (QR )طويل الأجل

تم النظر فى الخطاب الوارد من مدير مركز النظم والمعلومات بشأن ما انتهت اليه توصيات اللجنة المشكلة لاصدار كارنيهات جديدية موحدة لطلاب 

والتى تنص على :

اعتماد نظام طباعة الكارنيهات بنظام الـ (QR) طويل الاجل واعتماد المخصصات المالية من صندوق الخدمات التعليمية على أن يسدد قيمة الكارنية لحساب نظم المعلومات الادارية وأن تكون قيمة الكارنية بدءاً من العام الجامعى 2017/2018م 

 

رحب الأستاذ الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها والسادة القادة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والموظفين ببرنامج الذاكرة المؤسسية والذي يعد من أهم البرامج المحورية التي تساهم بشكل كبير فى تغيير بيئة العمل فى الجامعة وتفعيل نظم وتكنولوجيا المعلومات بها وذلك بسبب المميزات الكبيرة التي يتيمز بها هذا البرنامج من توفير الوقت والجهد على الموظفين وإنجاز الأعمال بصورة رائعة وكفاءة عالية بجانب اللامركزية فى الأعمال.

وحرصا من السيد الدكتور رئيس الجامعة على التطوير الدائم للعمل داخل المؤسسة فقد قرر أن يتم العمل بشكل رسمي ببرنامج الذاكرة المؤسسية فى جميع إدارات الجامعة المختلفة وأكد سيادته على أهمية التعاون بين جامعة بنها ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء للعمل على رفع مستوى أداء العاملين وتطوير القطاع الحكومى.

وقام الدكتور مصطفى السيد مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية بعرض تفصيلي لمميزات برنامج الذاكرة المؤسسية وتوضيح أهمية تفعيلة فى الجامعة وما يترتب على ذلك من انجازات ونجاحات , حيث يهدف التطبيق إلى تسهيل التواصل والمراسلات ما بين الإدارات، بالإضافة لتقييم أداء كل إدارة.

قرار السيد الاستاذ الدكتور / رئيس الجامعة

منح الطالبة / رشا عبد الله ابراهيم عبد الفتاح درجة الماجستير فى التربية الرياضية " التدريب الرياضى "

 قرار السيد الاستاذ الدكتور / رئيس الجامعة

منح الطالب / حسام هشام محمدى محمد عفيفى درجة الماجستير فى التربية الرياضية " التدريب الرياضى "

ورد الينا من السيد أ.د/ حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات

الذى يفيد أنه تمت الموافقة على تسجيل الطالبة :سارة محمد ابراهيم عبد السلام ( كويتية الجنسية )  لدرجة الماجستير

تخصص " التنظيم والادارة " بالكلية للعام الجامعى 2016/2017 وعلى نفقتها الخاصة 

تنظم الادارة العامة لرعاية الشباب ادارة النشاط الرياضى بصدد اقامة بطولة الكونغ فو يوم الخميس 16/11/2017

 

علن لجنة التبادل العلمي والثقافي بين االولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية بهيئة فولبرايت الأمريكية عن فتح باب التقديم للمنح الدراسية لبرنامج (Fulbright Junior Faculty Development Program) من برامج منح فولبرايت.

حيث يهدف البرنامج إلي تنمية القدرات المهنية للسادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعاهد العليا المصرية المانحة لدرجة البكالوريويس / الليسانس من خلال إتاحة الفرصة للحصول على منح لمدة عشرة أسابيع في الفترة من 8 يوليو – 16 سبتمبر 2018، ببعض الجامعات بالولايات المتحدة الأمريكية، على أن يكون أخر موعد للتقدم لبرنامج منح فولبرايت هو 1 ديسمبر 2017، وذلك في أحد المجالات التالية:

*علوم الطاقة المتجددة والهندسة )الطاقة الشمسية – طاقة الرياح – الطاقة الكهرومائية – الوقود الحيوي – الطاقة الحرارية الأرضية): الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات، الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الكيميائية، على أن تكون تلك التخصصات تتعلق بشكل مباشر بمجال الطاقة المتجددة (لا تشمل المنح تخصصات هندسة البترول أو الطاقة النووية).

*علوم الصحة العامة: الأوبئة – التغذية – إدارة خدمات الرعاية الصحية – صحة الأسرة والمجتمع – الصحة المهنية.

*تدريس الإنجليزية كلغة ثانية / اللغويات: اللغويات التطبيقية وتدريس الإنجليزية كلغة أجنبية أو لغة ثانية (لا يشمل المنح تخصصات الأدب الإنجليزي أو الأمريكي أو الدراسات الأمريكية).

- يرجى العلم بأن المنح لا تشمل إجراء أي أبحاث فردية.

لمزيد من المعلومات يرجى الإتصال على الأرقام التالية:

هاتف: 0233359717 – 0233357978 داخلي (200) – (332)

محمول: 01065547399

فاكس: 0237627346

بريد إلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

موقع إلكتروني: www.fulbright-egypt.org/program/jfdp

حذرت وزارة المالية فى منشور رسمى لها من استخدام الشيكات الورقية نهائيا، وذلك فى إطار جهود الوزارة فى تنفيذ توجه الدولة إلى النظم الإلكترونية والمالية والمحاسبية، إعمالا لقرار رئيس الجمهورية بإنشاء المجلس القومى للمدفوعات.

وجاء نص التعليمات، كالتالى:

afae4457-fb5e-4053-9677-878e3a551682

وكانت وزارة المالية، قد قالت فى بيان سابق لها إنه فى إطار توجيهات عمرو الجارحى وزير المالية وحرصًا من الوزارة على تطبيق نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية GFMIS لإصلاح إدارة المالية العامة للدولة، نفذت وزارة المالية مؤخرا ندوة بجامعة القاهرة للتعريف بهذا النظام ومناقشة أهدافه وتطبيقه والاستماع إلى المشكلات التى يتم رصدها عند تطبيق هذا النظام الجديد بحضور قيادات وزارة المالية، وهم الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، وأبو بكر عبد الحميد رئيس قطاع التمويل، وعماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، بالإضافة إلى قيادات جامعة القاهرة، وهم الدكتور سعيد الضو نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وسعيد السيد الأمين العام لجامعة القاهرة، وعدد من كوادر جامعة القاهرة.

 

علن المجلس الأعلى للثقافة، عن فتح باب التقدم لنيل جوائز الدولة التشجيعية فى الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والعلوم الاقتصادية والقانونية، لعام 2017-2018، اعتبارا من اليوم أول أكتوبر حتى يوم 31 ديسمبر.
وصرح دكتور حاتم ربيع، الأمين العام للمجلس، بأن من شروط التقدم، ألا يزيد سن المتقدم على 40 عاما عند الإعلان عن الجائزة، ولا يجوز التقدم لنيل الجائزة لمن سبق منحه الدولة التشجيعية فى أى فرع من الفروع، 
وعلى المتقدم أن يقدم أربع نسخ من إنتاجه ولا يجوز استرداد هذا الإنتاج. 
وعلى المتقدم إيضا، أن يقدم سيرة ذاتية وبيانات شخصية لا تزيد على 10 صفحات، وصورة البطاقة الشخصية، وضرورة إحضار خطاب من البنك برقم الحساب البنكى للمتقدم.
وقال ربيع، إن باب التقدم مفتوح لنيل جوائز الدولة للتفوق فى الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية لعام 2018، وتبلغ قيمة كل جائزة لكل فرع من هذه الأفرع مائة ألف جنيه مصرى، وميدالية فضية.
ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالى :
الأربعاء, 30 تشرين2/نوفمبر -0001 02:00

مسابقة شباب الجامعات للعام المالي 2017/2018

دعوة للمشاركة بالمسابقة الثقافية لطلبة الجامعات للعام المالي 2017/2018 وذلك وفقاً للشروط والجوائز المعلنة والمبينة بالمرفقات.

للاطلاع على شروط المسابقة والجوائز المعلنة يرجى الدخول على هذا الرابط :::

 
الصفحة 1 من 50

Search

مد فترة التقدم لمسابقة أفضل روابط تشير لمواقع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم - دورة أكتوبر ٢٠١٧ لمدة إسبوعين.. للمزيدnew