الخطة البحثية

أبحاث قسم المناهج وطرق التدريس في التربية الرياضية :

  • دراسة تآثير إستراتيجيات التدريس المختلفة.
  • دراسة تآثيرطرق وآساليب التدريس المختلفة علي تعلم المهارات الحركية المختلفة.
  • دراسة تآثيرطرائق وآساليب تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • دراسة إستراتيجيات التعلم النشط.
  • دراسة تآثير التدريس المصغر وأهمية إعداد المعلم إلي الخ.
  • دراسة التعلم إلالكتروني ومعوقات تنفيذه.
  • تطبيقات أبحاث نظرية التعلم المستند إلي إلمخ.
  • بناء مناهج التربية الرياضية لمختلف مراحل التعليم في ضوء المعايير الدولية..
  • تقويم المناهج الدراسية في ضوء المستحدثات الدولية.
  • دراسة جودة التعليم " إعداد المعلم – المعلمين القائمين بالتدريس – أعضاء هيئة التدريس.
  • تعليم المهارات الاساسية لرياض الاطفال ( التربية الحركية ).
  • التنمية المهنية لمعلمي وموجهي التربية الرياضية.
  • الضغوط المهنية "للمعلم , و أعضاء هيئة التدريس.
  • أساليب التقويم " للمناهج , للطالب, للمعلم, للتوجية ".
  • أساليب إلاشراف والتوجية الفني.
  • دراسة مشكلات التدريب الميداني في ضوء معايير الجودة الشاملة.
  • التعليم الخليط.
  • تطوير برامج إعداد معلم التربية الرياضية بالكلية لتنمية الوعي بمتطلبات  الدمج ومهارات التدريس  لذوي الاحتياجات الخاصة" الدمج ".
  • البرامج الحركية ( رياض الاطفال ).
  • أدوات الشبكة الدولية للمعلومات والويب وتآثيرها.
  • إستراتيجيات ما وراء المعرفة في مجال المناهج وطرق التدريس التربية الرياضية.
  • شبكات التواصل الأجتماعي.
  • الكفايات بآنواعها ", للمعلم, للتوجية , أعضاء هيئة التدريس إلي الخ.
  • دراسات تقومية لواقع الرياضة المدرسية.
  • دراسات تقومية للبرامج التدريبة للمعلمين.
  • أنماط التعلم.
  • ألالعاب إلالكترونية التفاعلية.
  • القصص الحركية.
  • الحقائب إلالكترونية.
  • الألعاب الصغيرة والتمهيدية و التربوية.
  • الألعاب التعليمية.
  • الخرائط المعرفية.
  • تكنولوجيا الواقع إلافتراضي.
  • التعلم الجوال.
  • خرائط المفاهيم.
  • التفكير و الذكاءات المتعددة.
  • الخرائط إلالكترونية.
  • القدرات الادراكية الحركية.
  • الخرائط الذهنية.
  • إلاختبارات المعرفية.
  • الكتاب إلالكتروني.
  • المنصات التعليمية.
  • الفلسفة البنائية وتدريس التربية الرياضية.
  • إستخدام إستراتيجيات حديثة لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة المهارات الحركية المختلفة.
  • تكنولوجيا التعليم والتعلم.
  • المعايير الأكاديمية القياسية للتربية الرياضية .
  • المعايير الأكاديمية لمنهاج التربية الرياضية قبل الجامعى .
  • أنماط التفكير.
  • تطبيقات أبحاث العقبات الستة.
  • مسرحة المناهج.
  • ورش العمل.

بالاضافة الي ما يستجد من اتجاهات حديثة في مجال المناهج وطرق التدريس في التربية الرياضية علي ان يتم تحديد الموضوعات في مستوي الماجستير والدكتوراة عند التسجيل طبعا لطبيعة المرحلة التعليمية وعينة البحث ومتغيرات الدراسة المستقلة والتابعة.

اتصل بنا

 --------