Print this page

اجتماع اللجنة الفنية المشتركة المصرية الموريتانية فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى

24 حزيران/يونيو 2018 | نشر فى آخر الأخبار. قرأ 724 مرة.
كن أول من يعلق!

(0 تصويتات)

اجتمعت للجنة المصرية الموريتانية المشتركة للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، في مقر وزارة التعليم العالي الموريتانية في العاصمة نواكشوط.

وقال المستشار الثقافي المصري مدير مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية، الدكتور نشأت ضيف، في تصريح صحفي اليوم، بأن الاجتماع تطرق للبرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين، والذي يشمل إقامة تعاون مباشر بين الجامعات في البلدين وتبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس لإلقاء المحاضرات والندوات، وتبادل جميع المعلومات المتعلقة بالتعليم العالي وتبادل الأبحاث والكتب المنشورة.

وأضاف بأنه سيتم رفع توصيات ومقترحات اللجنة المشتركة إلى السلطات المختصة في البلدين، مشيرا إلى أن المشاركين اجمعوا خلال اللقاء على رغبتهم في توسيع التعاون لمراحل متقدمة من خلال التعاون بين مؤسسات التعليم الموريتانية ونظيراتها في مصر خصوصا في مجال التعليم العالي وتبادل الأساتذة.

ومثّل مصر في الاجتماع الدكتور نشأت ضيف، والجانب الموريتاني محمد الأمين حمادي المستشار المكلف بالتعاون الدولي، ومحمد فاضل ولد ديده رئيس قطاع التعليم العالي، وعلي البخاري رئيس قطاع البحث العلمي، والدكتور محمد فال اباه مستشار الثقافي الموريتاني بالقاهرة.

من جانبه، أشاد الجانب الموريتاني بالبرنامج التنفيذي للتعاون في مجال التعليم العالي، مؤكدين تقدير بلادهم للتعاون مع الشقيقة مصر.