كلية التربية الرياضية

Items filtered by date: الأحد, 21 أيار 2023
Subscribe to this RSS feed

المشرف على اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو - إلكسو - أيسيسكو) والمتضمن أن منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الأيسيسكو) بصدد تدشين كرسى الأيسيسكو لأخلاقيات الذكاء الإصطناعي" إسهاماً للجهود المبذولة لمعالجة القضايا الأخلاقية التى أنشئت جنباً إلى جنب مع ظهور تطبيقات الذكاء الإصطناعي، فالكرسى يسهم لا محالة في إنتاج بحوث منهجية ومعيارية، ووضع إطار تصورى لإعداد ميثاق أخلاقى يقنن إستعمالات الذكاء الإصطناعي والتصدى للعواقب في دول العالم الإسلامي (مرفق).

ويأتي هذا الكرسى فى إطار برنامج كراسى الأيسيسكو، وذلك تنفيذاً للقرار رقم 4.1 الصادر عن المؤتمر العام الرابع عشر للمنظمة (9-8) ديسمبر 2021) ، والذي صادق على نظام كراسى الأيسيسكو، حيث يعد برنامج كراسى الأيسيسكو من البرامج المميزة التي تهدف إلى تعزيز قدرات مؤسسات التعليم العالى والبحث العلمي، وتشجيع البحث والتطوير فى مختلف مجالات المعرفة على الصعيد

الدولي.

ويمكن إرسال ملفات المشاريع على البريد الإلكتروني التالي: E.mail: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

علماً بأن آخر موعد لتلقى طلبات إستضافة كرسى الأيسيسكو فى مجال أخلاقيات الذكاء الإصطناعي هو 30 مايو 2023. 

                         

Read more...

 برنامج منح لوريال - اليونسكو من أجل المرأة فى العلوم 2023م الشابات الموهوبات في مجال علوم الحياة (مثل البيولوجيا والكيمياء الحيوية والفيزياء الحيوية وعلم الوراثة وعلم وظائف الأعضاء وعلوم الأعصاب والتقنيات الحيوية والبيئة وعلم السلوك) وكذلك العلوم الفيزيائية (مثل الفيزياء والكيمياء والبترول الهندسة والرياضيات والعلوم الهندسية وعلوم المعلومات والأرض وعلوم الكون).

يكرم البرنامج ثلاث باحثات مصريات موهوبات لجودة أعمالهن البحثية ويشجعهن على ممارسة مهنة رائعة في مجال العلوم.

  • ستمنح منحتان تبلغ قيمتهما عشرة آلاف يورو (10000 يورو أو ما يعادله بالعملة المحلية) لكل منهما للمصريات اللائي يعملن في باحثات ما بعد الدكتوراه ويعملن في معمل بحثي أو معهد أو جامعة في مصر.
  • ستمنح زمالة واحدة تبلغ قيمتها ستة آلاف يورو (6000 يورو أو ما يعادلها بالعملة المحلية) لكل منها للمصريات الحاصلات على درجة الدكتوراه (درجة الدكتوراه) في معمل أبحاث أو معهد أو جامعة في مصر. سيتم استخدام المبلغ الإجمالي لتغطية نفقات البحث و / أو تكاليف السفر والإقامة المتعلقة بالزيارات العلمية والتدريب والدورات المتخصصة وما إلى ذلك لمدة شهرين على الأقل في الخارج. يجب أن يحدث هذا في غضون عام واحد كحد أقصى من يوم الاحتفال.

الجدير بالذكر أن برنامج المواهب الشابة لوريال-يونسكو للمرأة في مصر يهدف ، منذ إطلاقه في عام 2018 ، إلى تعزيز ودعم دور المرأة المصرية وإبراز مساهمتها في مجال البحث العلمي. كما تعمل على زيادة مشاركة المرأة في مجال العلوم. كرم البرنامج 15 باحثة مصرية من خلال برنامج المواهب الشابة في مصر ، وما مجموعه 30 باحثة مصرية على مدار 23 عامًا منذ إطلاق البرنامج الدولي لوريال-يونسكو للمرأة في العلوم .

 

https://en.unesco.org/node/358483
 

قدم الآن

تاريخ إغلاق باب التقديم:  30 يوليو 2023

لا يمكن تقديم الطلبات إلا من خلال النظام الأساسي عبر الإنترنت من قبل المرشحين أنفسهم:

https://www.forwomeninscience.com/challenge/show/62  

القواعد و القوانين التنظيمية

وثيقة القواعد واللوائح باللغة العربية (أدناه)

وثيقة القواعد واللوائح باللغة الإنجليزية (أدناه)

* من خلال التقدم إلى زمالات لوريال-يونسكو للنساء في العلوم مصر ، يوافق المرشحون على القواعد واللوائح المنشورة على المنصة الإلكترونية https://www.forwomeninscience.com/

Read more...
أفادت سفارة اليابان بالقاهرة بأن الحكومة اليابانية بصدد تقديم منح للدراسة الجامعية فى اليابان لعام 2024 للطلبة المصـريين الذين يرغبون فى استكمال دراستهم الجامعية فى اليابان وسوف تكون استمارة التقديم متاحة للجمهور على موقع السفارة على الإنترنت ويرجى ارسال جميع الأوراق المطلوبة بالإيميل قبل الساعة الثانية ظهرًا يوم الإثنين 22 مايو2023 على عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
للإطلاع على كافة شروط التقدم والتخصصات المتاحة والتفاصيل الخاصة بالمنحة يرجى الرجوع للموقع الإلكتروني الموضح بعد:
علمًا بأن الادارة المركزية للبعثات لا تتحمل ايه نفقات عن هذه المنح .
مع أطيب الأمنيات للجميع بدوام التوفيق ?
Read more...

على جميع الطلاب المقيدون بالفرقة الثالثة مستجدون وباقون للإعادة وباقون من الخارج للعام الجامعي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣م والذين لم يسجلوا تخصصاتهم للفرقة الرابعة للعام الجامعي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤م حتى تاريخه

سرعة التوجه لمكتب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب لكتابة التخصص فى موعد غايته الثلاثاء ٢٣/ ٥/ ٢٠٢٣م.

ومن يتخلف عن ذلك الموعد سيتم ملئ التخصص بمعرفة إدارة الكلية .

Read more...

اتصل بنا

 --------