كلية التربية الرياضية

الرؤية

تسعى الكلية ان تكون منبعا للتقدم والتميز فى مجال التربية البدنية والرياضة من خلال الإرتقاء بالمستوى العلمى والبحثى
المزيد

الرسالة

إعداد كوادر علمية مؤهلة تلبى حاجات ومتطلبات سوق العمل من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية الحديثة
المزيد

الأهداف

تهدف الكلية إلى إعداد متخصصين في مجال التربية الرياضية للعمل في مؤسسات المجتمع المختلفة في احد المجالات التالي
المزيد

فتح باب التقدم للمجلات التي سيتم إدراجها في اللجان العلمية

فتح باب التقدم للمجلات التي سيتم إدراجها في اللجان العلمية

Print Email
(0 votes)

يعلن المجلس الأعلى للجامعات عن فتح باب التقدم للمجلات العلمية التي سيتم إدراجها على قائمة اللجان العلمية بالمجلس الأعلى للجامعات ، وذلك حتى 30 نوفمبر 2019 في إطار تطوير البحث العلمي ورفع شأنه في مصر فإنه يلزم أن يتم إعتماد المجلات والدوريات العلمية المتميزة التي تظهر في مصر لتكون بمثابة نموذج يحتذى به كخطوة أولى ، ولكي يتم نشرها بصورة دولية تساعد على رفع تصنيف مصر وجامعاتها في المحافل الدولية. لذا يعلن المجلس الأعلى للجامعات عن فتح باب التقدم للمجلات العلمية التي سيتم إدراجها على قائمة اللجان العلمية بالمجلس الأعلى للجامعات ، وذلك حتى 30 نوفمبر 2019 ، حيث سوف يتم تقييم هذه المجلات بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي وبنك المعرفة المصري ، على أن يتم تقديم المستندات التالية: 1) طلب رسمي من جهة إصدار المجلة موجه إلى السيد الأستاذ الدكتور أمين المجلس الأعلى للجامعات لتقييم المجلة العلمية. 2) نسخة ورقية من أخر ثلاث أعداد للمجلة ، وذلك في حالة عدم وجود نسخة إلكترونية للمجلة. 3) الموقع الإلكتروني للمجلة (إن وجد). 4) تقديم مستند يفيد شكل التحكيم مُوقع من رئيس تحرير المجلة. 5) بيان ما إذا كانت المجلة متاحة على إحدى مواقع الكشافات Indexes مثل (إتحاد المكتبات الجامعية المصرية – بنك المعرفة – IEEE) ، مع ذكر أخر عدد من المجلة تم رفعه على هذه الكشافات Indexes. 6) وسيلة الإتصال بالسيد رئيس تحرير المجلة (هاتف محمول – بريد إلكتروني). يتم تسليم المستندات المطلوبة إلى الأستاذ/ أحمد عبد القادر - مكتب المتابعة بمكتب أمين المجلس بأمانة المجلس الأعلى للجامعات ، كما يمكن التواصل عن طريق.

 • مـحـمـــــــول: 01115964456

• بريد إلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.



كلية التربية الرياضية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية الرياضية ببنها على ضوء أحكام القرار الوزارى رقم (419) لسنة 1995 ،م وبدأت الدراسة بكلية التربية الرياضية بنها للعام الجامعى 1998/1997 لأول دفعة بالكلية. تعتبر كلية التربية الرياضية ببنها من المؤسسات التعليمية الرائدة في مجال التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية ويرجع تاريخ كلية التربية الرياضية ببنها عام 1996م عندما صدر قرار بإنشاء كلية الرياضية جامعة الزقازيق فرع بنها بالقرار الوزاري رقم 1499 بتاريخ 24/9/1996م أنشئت كلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق فرع بنها عام 1996م


للمزيد
كلية التربية الرياضية
  

  • روابط هامة

    أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية الرياضية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

    أقرأ المزيد
  • ملفات هامة

    مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية الرياضية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

    أقرأ المزيد
  • خدمات الكترونية

    مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية الرياضية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

    أقرأ المزيد
  • وحدات ومراكز

    مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية الرياضية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

    أقرأ المزيد

4389

طالب


173

عضو هيئة تدريس

104

إدارى


0

برنامج ساعات معتمدة

اتصل بنا

 --------