كلية التربية الرياضية

الرؤية

تسعى الكلية ان تكون منبعا للتقدم والتميز فى مجال التربية البدنية والرياضة من خلال الإرتقاء بالمستوى العلمى والبحثى
المزيد

الرسالة

إعداد كوادر علمية مؤهلة تلبى حاجات ومتطلبات سوق العمل من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية الحديثة
المزيد

الأهداف

تهدف الكلية إلى إعداد متخصصين في مجال التربية الرياضية للعمل في مؤسسات المجتمع المختلفة في احد المجالات التالي
المزيد

التعليم العالى تعلن عن بدء التقدم لمنح الإعلان الخامس للمبادرة المصرية اليابانية للتعليم لعام 2019/2020

التعليم العالى تعلن عن بدء التقدم لمنح الإعلان الخامس للمبادرة المصرية اليابانية للتعليم لعام 2019/2020

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

في إطار المبادرة المصرية اليابانية للتعليم، استعرض د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريراً مقدماً من د. كاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، حول فتح باب التقدم بالنظام التنافسي لمنح الإعلان الخامس للمبادرة المصرية اليابانية للتعليم.

وأشار التقرير إلى أن موعد التقدم لهذه المنح يبدأ اعتباراً من شهر نوفمبر الجارى، وذلك على الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات www.cdm.edu.eg مع إرفاق جميع المستندات المطلوبة إلكترونياً، ويتم تسليم الملف الورقي شاملاً كافة أصول المستندات للإدارة العامة للبعثات بجاردن سيتي.

ولفت التقرير إلى أن آخر موعد للتقديم الإلكتروني وتسليم الملفات الورقية لجميع أنواع الإيفاد هو 30 يناير 2020.

وأوضح التقرير أن الدراسة سوف تبدأ اعتباراً من أكتوبر 2020 ولمدة فصل دراسي واحد أو عام أكاديمي كامل للمرحلة الجامعية الأولى (بكالوريوس / ليسانس)، ويمكن لجميع التخصصات التقدم لهذه المنح، وسوف تتحمل البعثات كافة النفقات الخاصة بالبرنامج (التاشيرة – تذاكر السفر – الإقامة – المعيشة – رسوم الجامعة) .

ولفت التقرير إلى العديد من الشروط الرئيسية للتقدم للمنح المعلن عنها وهي: ( ألا يزيد سن المتقدم عن 22 عاما في 4/11/2019، وأن يكون في الصف الثاني أو الثالث الجامعي (من تاريخ التحاقه بالجامعة )، وأن يكون حاصل على 3.2 GPA أو جيد جدا أو ما لا يقل عن 80 %في السنوات السابقة، وأن يقدم مستوى لغوى في اللغة الإنجليزية 5.5 ايلتس، وأن يكون فى الجامعة اليابانية مواد تعادل تلك التي سوف يدرسها الطالب في فصل أو سنة السفر ، كما يشترط عند السفر أن يقوم الطالب بإستيفاء النموذج (Confirmation of Credit Transfer) الذي يفيد بموافقة الجامعة اليابانية على قبول الطالب، وموافقة الجامعة المصرية على إيفاد الطالب، ومعادلة عدد الساعات الدراسية التي قضاها باليابان.

علماً بأن الإدارة العامة للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن اصطحاب الأسرة أو مرافقين لأى نوع من أنواع الإيفاد.

المركز الإعلامى
لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي



كلية التربية الرياضية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية الرياضية ببنها على ضوء أحكام القرار الوزارى رقم (419) لسنة 1995 ،م وبدأت الدراسة بكلية التربية الرياضية بنها للعام الجامعى 1998/1997 لأول دفعة بالكلية. تعتبر كلية التربية الرياضية ببنها من المؤسسات التعليمية الرائدة في مجال التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية ويرجع تاريخ كلية التربية الرياضية ببنها عام 1996م عندما صدر قرار بإنشاء كلية الرياضية جامعة الزقازيق فرع بنها بالقرار الوزاري رقم 1499 بتاريخ 24/9/1996م أنشئت كلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق فرع بنها عام 1996م


للمزيد
كلية التربية الرياضية
  

  • روابط هامة

    أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية الرياضية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

    أقرأ المزيد
  • ملفات هامة

    مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية الرياضية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

    أقرأ المزيد
  • خدمات الكترونية

    مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية الرياضية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

    أقرأ المزيد
  • وحدات ومراكز

    مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية الرياضية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

    أقرأ المزيد

4389

طالب


173

عضو هيئة تدريس

104

إدارى


0

برنامج ساعات معتمدة

اتصل بنا

 --------