كلية التربية الرياضية

تسعى الكلية ان تكون منبعا للتقدم والتميز فى مجال التربية البدنية والرياضة من خلال الإرتقاء بالمستوى العلمى والبحثى

المزيد

إعداد كوادر علمية مؤهلة تلبى حاجات ومتطلبات سوق العمل من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية الحديثة

المزيد

تهدف الكلية إلى إعداد متخصصين في مجال التربية الرياضية للعمل في مؤسسات المجتمع المختلفة في احد المجالات التالي

المزيد

تعلن الإدارة المركزية للبعثات عن فتح باب التقدم بالنظام التنافسي للحصول على منح دراسية لقضاء فصل دراسي أو عام دراسي للمرحلة الجامعية الأولى (بكالوريوس/ليسانس)

تعلن الإدارة المركزية للبعثات عن فتح باب التقدم بالنظام التنافسي للحصول على منح دراسية لقضاء فصل دراسي أو عام دراسي للمرحلة الجامعية الأولى (بكالوريوس/ليسانس)

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

في إطار المبادرة المصرية اليابانية للتعليم، تعلن الإدارة المركزية للبعثات عن فتح باب التقدم بالنظام التنافسي للحصول على منح دراسية لقضاء فصل دراسي أو عام دراسي للمرحلة الجامعية الأولى (بكالوريوس/ليسانس) اعتبارًا من 4 نوفمبر الحالي وحتى 30 يناير 2020.

تفاصيل المنحة
- مدة الدراسة باليابان كما يلي:

فصل دراسي واحد للمرحلة الجامعية الأولى.

عام أكاديمي للمرحلة الجامعية الأولى.

الإيفاد سيتم وفقًا للتمويل المتاح.

- تتحمل البعثات كافة النفقات الخاصة بالبرنامج (التأشيرة – تذاكر السفر ذهاباً وعودة – الإقامة – المعيشة – رسوم الجامعة) ولا تتحمل البعثات أي نفقات عن اصطحاب الأسرة أو مرافقين لأي نوع من أنواع الإيفاد المشار إليها بعاليه.

- يشترط عند السفر أن يقوم الطالب باستيفاء النموذج (Confirmation of Credit Transfer) والذي يفيد بموافقة الجامعة اليابانية على قبول الطالب وموافقة الجامعة المصرية على إيفاد الطالب ومعادلة عدد الساعات الدراسية التي قضاها باليابان.

- هذه البعثة متاحة لجميع التخصصات.

شروط التقديم:
ألا يزيد السن عن 22 عاماً في تاريخ الإعلان وهو 4 نوفمبر 2019.
أن يكون في الصف الثاني أو الثالث (من تاريخ التحاقه بالجامعة) بجامعة مصرية حكومية.
أن يكون حاصلا على GPA 3.2 أو جيد جدًا أو ما لا يقل عن 80% في السنوات السابقة.
أن يقدم مستوى لغوي في اللغة الإنجليزية 5.5 أيلتس أو ما يعادلها لجميع التخصصات ما عدا أقسام اللغة اليابانية فيجب تحقيق مستوى N5.
أن يكون في الجامعة اليابانية موادا تعادل تلك التي سوف يدرسها الطالب في فصل أو سنة السفر.
الأوراق المطلوبة عند التقدم:
بيان قيد معتمد من الجامعة المصرية الحكومية تفيد بأن الدارس في الصف الثاني أو الثالث.
شهاده باللغة العربية بتقديرات الأعوام السابقة في المرحلة الجامعية الأولى للتقدم توضح التقدير الحاصل عليها الطالب على ألا يقل عن 3.2 أو جيد جداً أو 80%.
شهادة تأجيل التجنيد أو الإعفاء منها بالنسبة للذكور.
صورة شهادة الميلاد.
موافقة الجامعة المصرية التي يدرس بها بترشيحه للمنحة (موافقة أ.د./ نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب).
خطاب قبول مبدئي بأحد الجامعات باليابان موقع من الجامعة أو المشرف الأكاديمى المسؤول في الجامعة اليابانية.
خطاب مبدئي معتمد من الجامعة المصرية والجامعة اليابانية (نموذج EJEP-2019-UG01، ويمكنك تحميلها من الموقع الرسمي لقطاع الشؤون الثقافية والبعثات) يفيد بوجود مواد دراسية يمكن معادلتها من حيث المحتوي العلمي بين الجامعة المصرية والجامعة اليابانية.
الأوراق المطلوبة عند السفر:
أصل شهادة اللغة والتي تفيد الحصول على 5.5 درجة في اختبار ال IELTS أو 59 في اختبار الـ IBT الدولي أو تحقيق مستوى N5 إذا كان من أقسام اللغة اليابانية، على أن تكون صلاحية الشهادة لمدة سنتين من تاريخ الامتحان.
نموذج EJEP-2019-UG02 موقع ومعتمد من الجامعة المصرية والجامعة اليابانية، علمًا بأنه في حالة عدم تقديم هذا النموذج قبل السفر في الوقت الذي يتم تحديده للطالب من الإدارة المركزية للبعثات، تعد البعثة ملغاة ويعتبر الطالب معتذرًا عن تنفيذ البعثة.
طريقة التقديم:
يتم التقدم إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة المركزية www.cdm.edu.eg، علمًا بأن الموقع الإلكتروني سوف يتاح في الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر (يمكنك مراجعة الموقع باستمرار)، ويتم تسليم الملف الورقي شاملًا كافة أصول المستندات التي تم إرفاقها إلكترونيا ـ بالعنوان التالي: (4 شارع إبراهيم نجيب – جاردن سيتي) وفي حالة عدم تقديم الملف الورقي يتم استبعاد الملف الإلكتروني بعد انتهاء مدة التقديم.

آخر موعد للتقديم الإلكتروني وتسليم الملفات الورقية لجميع أنواع الإيفاد هو يوم الخميس 30 يناير 2020 الساعة 2 ظهرً


اترك تعليق


كلية التربية الرياضية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية الرياضية ببنها على ضوء أحكام القرار الوزارى رقم (419) لسنة 1995 ،م وبدأت الدراسة بكلية التربية الرياضية بنها للعام الجامعى 1998/1997 لأول دفعة بالكلية. تعتبر كلية التربية الرياضية ببنها من المؤسسات التعليمية الرائدة في مجال التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية ويرجع تاريخ كلية التربية الرياضية ببنها عام 1996م عندما صدر قرار بإنشاء كلية الرياضية جامعة الزقازيق فرع بنها بالقرار الوزاري رقم 1499 بتاريخ 24/9/1996م أنشئت كلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق فرع بنها عام 1996م


للمزيد
كلية التربية الرياضية
  

  • روابط هامة

    أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية الرياضية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

    أقرأ المزيد
  • ملفات هامة

    مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية الرياضية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

    أقرأ المزيد
  • خدمات الكترونية

    مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية الرياضية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

    أقرأ المزيد
  • وحدات ومراكز

    مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية الرياضية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

    أقرأ المزيد

4389

طالب


173

عضو هيئة تدريس

104

إدارى


0

برنامج ساعات معتمدة

اتصل بنا

 --------