vission

الرؤية

تسعى الكلية ان تكون منبعا للتقدم والتميز فى مجال التربية
البدنية والرياضة من خلال الإرتقاء بالمستوى العلمى والبحثي ...المزيد

mission

الرساله

إعداد كوادر علمية مؤهلة تلبى حاجات ومتطلبات سوق العمل
من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية الحديثة...المزيد

goals

الأهداف

تبادل الخبرات والمعلومات مع الهيئات والمؤسسات التعليمية والثقافية المصرية والعربية والدولية والتعاون...المزيد

كلمة عميد الكلية

أبنائى طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها...أبنائى طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها.. انتهز فرصة بداية العام الدراسى 2018 - 2019 لأهنىء كل طلاب الكلية القدامى والجدد بالعام الدراسي الجديد ولابنائنا الطلاب الجدد يسعدنى أن أهنئكم بصفة خاصة بالعام الجامعى الأول فى حياتكم كما أثنى على اختياركم لمهنة التربية الرياضية لتكونوا رياضيون المستقبل الذين يتحملون مسئولية النهوض بالوطن فانتم أحفاد بناة الاهرام وحضارات عظيمة، و انتم مطالبون بالسير على الدرب لتصلوا بمصرنا الحبيبة إلى الصدارة بين أمم الحضارات الحديثة إنكم في انتقالكم من المرحلة الثانوية التي حققتم فيها تفوقاً مشرفاً إلى المرحلة الجامعية، التي نتمنى لكم فيها استمرار التفوق والرقى، تمرون بؤكثر من تحول هام ، أنكم أولا تنتقلون من مرحلة اتسمت بالرقابة والإشراف والتوجيه في البيت والمدرسة بشكل أو بآخر إلى المرحلة التى تتاح لكم فيها مساحة أكبر من الحرية، وهذه الحرية يجب أن يصاحبها من جانبكم إحساس أكبر بالمسئولية ليتحقق بها المرجو منها من تنمية قدراتكم على الخلق والإبداع ...المزيد

الأستاذ الدكتور/ اسامه صلاح فؤاد

الخميس, 11 يناير 2018 10:12

جامعة بنها تضيء الظلام في القليوبية

كتبه أميرة نصار
قيم الموضوع
(0 أصوات)

مقال كتبه الأستاذ/ أحمد عبدالكريم – الصفحي بجريدة الأخبار عن جامعة بنها على الفيسبوك بعنوان «جامعة بنها تضيء الظلام فى القليوبية» نصه كالأتي: «لا شك أن جامعة بنها أصبحت لها تواجد فعال على المستوى القومي وعلى المستوى المحلي وأصبحت الشعلة المضيئة التي تنير الظلام في القليوبية.
فالجامعة شاركت في مشروعات قومية مثل إنشاء حي الأسمرات "1" وتشارك حاليا في حي الأسمرات "2" وكذلك الإسهمات في مشروعات أخرى.
وعلى مستوى محافظة القليوبية تشارك الجامعة في عمل قوافل طبية وبيئية وبيطرية تجوب قرى المحافظة وتقدم الكشف الطبي والعلاج مجانا وتعقد الندوات لتوعية أبناء القرى.. كما تقيم الجامعة مشروعات زراعية وسمكية بحيث تساهم في مواجهة غلاء الأسعار بتقديم المنتجات الزراعية والحيوانية والسمكية بأسعار مخفضة تناسب محدودي الدخل.
ناهيك عن التقدم العلمي والبحث العلمي بالأبحاث العلمية التي تقدمها الجامعة في مجالات عديدة والتي أثمرت عن تقدم مركز الجامعة في الترتيب العالمي للبحث العلمي.. بالإضافة إلى الأرتفاع والنهوض لمستوى طلاب الجامعة وإقامة المنشأت والكليات الجديدة التي تخدم المجتمع المحلي.. كما أن الجامعة تبنت إقامة العديد من المؤتمرات العلمية والإقتصادية وشاركت بالأفكار الجديدة التي لقيت ترحابا كبيرا على المستويين الرسمي والشعبي.
وحرصت الجامعة على غرس روح الواطنية في نفوس الطلاب بالمشاركة في المناسبات الوطنية.
هذا قليل من كثير تقوم به جامعة بنها.. وهذا النجاح الرائع لا يأتي من فراغ.. بل ورائه قيادة واعيه ومحبة وعاشقة لتراب الوطن بحق.. أنه الرائع الأستاذ الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها الذي استطاع خلال عام واحد أن يقفز بالجامعة إلى مصاف كبرى الجامعات العالمية وشهد له الجميع بالكفاءة والقدرة على قيادة العمل الجامعي في أًصعب الظروف وأحلك الأوقات.
كما يلقى الدكتور القاضي قبولا لدى الجميع ويتمتع الرجل بشخصية متفرده وخلق طيب وفكر مستنير.
كل التحية والتقدير لرئيس جامعة بنها وعماداء الكليات والأساتذة والعاملين والطلاب على هذا النجاح الباهر وأتمنى المزيد من هذا الجهد وهذا التطوير.. كما أتمنى أن يحذو العديد من المسئولين في القليوبية وباقي أنحاء مصر حزو هذا الرجل وهذه الجامعة».
كما ذكر الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس حامعة بنها تعليقاُ على المقال بأن الجامعة في صدد إقامة معرض لمنتجات جامعة بنها بأسعار التكلفة بالتعاون مع محافظة القليوبية.

قراءة 490 مرات
 
 

167

عضو هيئة تدريس

 
 

104

إداري

 
 

3725

طالب