vission

الرؤية

تسعى الكلية ان تكون منبعا للتقدم والتميز فى مجال التربية
البدنية والرياضة من خلال الإرتقاء بالمستوى العلمى والبحثي ...المزيد

mission

الرساله

إعداد كوادر علمية مؤهلة تلبى حاجات ومتطلبات سوق العمل
من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية الحديثة...المزيد

goals

الأهداف

تبادل الخبرات والمعلومات مع الهيئات والمؤسسات التعليمية والثقافية المصرية والعربية والدولية والتعاون...المزيد

كلمة عميد الكلية

أبنائى طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها...أبنائى طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها.. انتهز فرصة بداية العام الدراسى 2018 - 2019 لأهنىء كل طلاب الكلية القدامى والجدد بالعام الدراسي الجديد ولابنائنا الطلاب الجدد يسعدنى أن أهنئكم بصفة خاصة بالعام الجامعى الأول فى حياتكم كما أثنى على اختياركم لمهنة التربية الرياضية لتكونوا رياضيون المستقبل الذين يتحملون مسئولية النهوض بالوطن فانتم أحفاد بناة الاهرام وحضارات عظيمة، و انتم مطالبون بالسير على الدرب لتصلوا بمصرنا الحبيبة إلى الصدارة بين أمم الحضارات الحديثة إنكم في انتقالكم من المرحلة الثانوية التي حققتم فيها تفوقاً مشرفاً إلى المرحلة الجامعية، التي نتمنى لكم فيها استمرار التفوق والرقى، تمرون بؤكثر من تحول هام ، أنكم أولا تنتقلون من مرحلة اتسمت بالرقابة والإشراف والتوجيه في البيت والمدرسة بشكل أو بآخر إلى المرحلة التى تتاح لكم فيها مساحة أكبر من الحرية، وهذه الحرية يجب أن يصاحبها من جانبكم إحساس أكبر بالمسئولية ليتحقق بها المرجو منها من تنمية قدراتكم على الخلق والإبداع ...المزيد

الأستاذ الدكتور/ اسامه صلاح فؤاد

الأحد, 27 يونيو 2021 10:55

وزير التعليم العالي ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروع تطوير ملاعب كلية التربية الرياضية جامعة بنها ونادى أعضاء هيئة التدريس جامعة بنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)
وزير التعليم العالي ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروع تطوير ملاعب ونادى أعضاء هيئة التدريس جامعة بنها
افتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، مساء اليوم السبت، مشروع إحلال وتجديد ملاعب ونادي أعضاء هيئة التدريس جامعة بنها، وذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بعمل رئيس جامعة بنها، والدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وا.د/ اسامه صلاح فؤاد عميد كلية التربية الرياضية جامعة بنها
أشاد د. خالد عبدالغفار بالإنجاز الذي تم في مشروع ملاعب كلية التربية الرياضية ونادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها والمقام على مساحة 16500 متر مربع، ويضم مجموعة من الملاعب مجهزة بالبنية التحتية الخاصة بها، كما تم إعادة تأهيل الموقع العام، وكذلك إعادة تأهيل المبنى الإداري لأعضاء هيئة التدريس والمدرجات وتكييف الصالة وحجرات الإدارة وإقامة أسوار خارجية حول الموقع والملاعب وذلك بتكلفة 19 مليون جنيه.
ووجه الوزير الشكر لمحافظ القليوبية لرعاية الافتتاح وكذا جامعة بنها والاتحاد الرياضي المصري للجامعات ورؤساء جامعة بنها السابقين لدورهم في نهضة جامعة بنها، مشيرًا بأن هناك 555 مشروعًا تقوم بها الوزارة بتكلفة حوالي 140 مليار جنيه تقريبًا تتنوع ما بين مشروعات خدمية وطلابية وبحثية ورياضية وعلى مستوى المستشفيات الجامعية ايضًا، وذلك بكافة مؤسسات التعليم العالي.
وأشار الوزير لضرورة استعادة دور الجامعات المصرية في إمداد المنتخبات الوطنية باحتياجاتها من المواهب والأبطال في شتى المجالات من خلال ما ينظمه الاتحاد الرياضي المصري للجامعات من فعاليات رياضية.
ومن جانبه عبر محافظ القليوبية عن سعادته بالدعوة لحضور الافتتاح موجهًا الشكر لجامعة بنها على الجهد المبذول لاسيما افتتاح الملاعب والنهضة الشاملة التي تشهدها مصر في مجال التعليم العالي .
ورحب د. ناصر الجيزاوي بالسادة الضيوف مشيرًا أن عملية التطوير بالجامعة تأتي انطلاقًا من توجه الدولة لبناء الانسان واهتمام الجامعة بالرياضة.
ويتضمن المشروع ملعب كرة قدم نجيل صناعي، وملعب كرة قدم خماسي نجيل صناعي، وملعب متعدد أرضية ترتان "كرة يد وكرة سلة وكرة طائرة" كما أن جميع الملاعب مجهزة بكشافات الإضاءة.
ويضم المشروع منطقة ترفيهية مفتوحة مغطاة بالإضاءات الديكورية والنباتات وأشجار الزينة وشماسي وبرجولات وكذلك غرف أمن مجهزة.
وتستهدف جامعة بنها الاستثمار فى الملاعب التي سيتم فتحها لطلاب الجامعة وخاصة طلاب كلية التربية الرياضية، كما أنه سيتم إتاحتها للجمهور وشباب محافظة القليوبية.
وأقيم على هامش الافتتاح، مهرجان رياضي نظمه طلاب كلية التربية الرياضية بالجامعة، وشارك في تنظيمه الاتحاد المصري الرياضي للجامعات.
هذا وقد شارك الوزير في الأنشطة الرياضية بالمهرجان الرياضي في العاب البلياردو وتنس الطاولة ومباراة لكرة القدم بمشاركة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس وطلاب جامعة بنها.
وفي ختام المهرجان قام د. ناصر الجيزاوي بتسليم مجموعة من الدروع لوزير التعليم العالي والبحث العلمي ومحافظ القليوبية والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها السابق، ودرع لوزير الشباب والرياضة تسلمه عنه مساعد الوزير.
حضر الافتتاح لفيف من قيادات جامعة بنها وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

;قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
قراءة 270 مرات آخر تعديل على الأحد, 27 يونيو 2021 11:02
 
 

167

عضو هيئة تدريس

 
 

104

إداري

 
 

3725

طالب