كلية التربية الرياضية

تسعى الكلية ان تكون منبعا للتقدم والتميز فى مجال التربية البدنية والرياضة من خلال الإرتقاء بالمستوى العلمى والبحثى

المزيد

إعداد كوادر علمية مؤهلة تلبى حاجات ومتطلبات سوق العمل من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية الحديثة

المزيد

تهدف الكلية إلى إعداد متخصصين في مجال التربية الرياضية للعمل في مؤسسات المجتمع المختلفة في احد المجالات التالي

المزيد

جائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية في الوطن العربي

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

الدورة الثانية ديسمبر 2019 - ديسمبر 2020

 

"تمكين الطفل العربي في عصر الثورة الصناعية الرابعة"

الموعد النهائي لاستلام بحوث الدورة الثانية  30 يونية/حزيران 2020

عن الجائزة:

بادر المجلس العربي للطفولة والتنمية بإطلاق جائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية في الوطن العربي في سبتمبر عام 2017 وذلك بالشراكة مع برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند"، وتماشياً مع المواثيق والاتفاقيات العالمية لحقوق الطفل وأهداف التنمية المستدامة 2030.

وقد أسس هذه الجائزة صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز، رحمه الله، مؤسس المجلس العربي للطفولة والتنمية، ويحمل راية رعايتها الآن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز، رئيس المجلس، إيمانا من سموه بدعم التوجه الفكري والاستراتيجي للمجلس، وبدعم من الشريك الاستراتيجي برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند". 

وتأتي هذه الجائزة انطلاقاً من الدور المحفز الذي يقوم به المجلس العربي للطفولة والتنمية في مناقشة قضايا تنشئة الطفل، وجمع المعلومات التي تساعد على رؤية واقع التنشئة والبناء عليه، بوصف المجلس بيتاً للخبرة، ومنتجاً وداعماً لسياسات استرشادية وطنية وإقليمية تحقق المصلحة الفضلى للطفل في كل البلدان العربية.

وتواصلا مع اهتمام المجلس بقضايا الطفولة والتنشئة وفق نسق جديد للتنشئة، أعده تحت اسم نموذج "تربية الأمل"، ذلك النموذج الذي انطلق من النهج الحقوقي المتكامل، ونهج المشاركة وبناء القدرات، ونهج بناء الذات، ويهدف إلى تنمية الأمل من خلال تعزيز وعي الطفل وإطلاق طاقاته العقلية والنقدية والإبداع، وتنمية قدراته في التعليم والتعلم المستمر، وامتلاك مهارات القرن الواحد والعشرين، وذلك تحت شعار "عقل جديد لإنسان جديد في مجتمع جديد"، قام المجلس بإنشاء جائزة في مجال البحث الاجتماعي والتربوي لتقديم دراسات علمية حول قضايا الطفولة والتنمية.

هدف الجائزة:

تسعى الجائزة، التي تتجدد القضايا التي تتناولها بما يتناسب مع توجهات المجلس والأحداث العربية والعالمية التي تواجه الطفولة، إلى تحفيز البحث العلمي وإنتاج المعرفة، لتُشكل تياراً فكرياً تربوياً مستنيراً، يعمل على بناء سياسات داعمة، وبيئات تمكينية حاضنة لتنشئة طفل عربي بعقل جديد، ليكون إنساناً جديداً في مجتمع جديد، ينعم فيه المواطن العربي بنور المعرفة والعقل والحرية والعدالة. وتهدف الجائزة، بشكل عام، إلى تعظيم الحوار المجتمعي حول القضايا ذات الأهمية بالطفل وتنشئته من خلال البحوث المقدمة.

 

التواصل مع إدارة الجائزة عبر البريد الإلكتروني التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

ترﺳل اﻟﺑﺣوث ﻣﺑﺎﺷرة إﻟﻰ إدارة اﻟﺟﺎﺋزة ﻋن طرﯾق اﻟﺑرﯾد المسجل بعلم الوصول أو البريد اﻟﺳرﯾﻊ أو تسلم باليد في موعد غايته 30 يونية/حزيران 2020، على العنوان التالي:

المجلس العربي للطفولة والتنمية (إدارة جائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية)

تقاطع شارعي مكرم عبيد ومنظمة الصحة العالمية

ص.ب: 7537 الحي الثامن، مدينة نصر

القاهرة 11762 جمهورية مصر العربية

يمكن للباحث/الباحثين في البلدان التي لا يتواجد بها خدمات بريدية، التقدم من خلال عنوان البريد الالكتروني التالي:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

المزيد حول محاور الجائزة والشروط وآلية التقدم 


اترك تعليق


كلية التربية الرياضية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية الرياضية ببنها على ضوء أحكام القرار الوزارى رقم (419) لسنة 1995 ،م وبدأت الدراسة بكلية التربية الرياضية بنها للعام الجامعى 1998/1997 لأول دفعة بالكلية. تعتبر كلية التربية الرياضية ببنها من المؤسسات التعليمية الرائدة في مجال التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية ويرجع تاريخ كلية التربية الرياضية ببنها عام 1996م عندما صدر قرار بإنشاء كلية الرياضية جامعة الزقازيق فرع بنها بالقرار الوزاري رقم 1499 بتاريخ 24/9/1996م أنشئت كلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق فرع بنها عام 1996م


للمزيد
كلية التربية الرياضية
  

  • روابط هامة

    أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية الرياضية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

    أقرأ المزيد
  • ملفات هامة

    مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية الرياضية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

    أقرأ المزيد
  • خدمات الكترونية

    مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية الرياضية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

    أقرأ المزيد
  • وحدات ومراكز

    مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية الرياضية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

    أقرأ المزيد

4389

طالب


173

عضو هيئة تدريس

104

إدارى


0

برنامج ساعات معتمدة

اتصل بنا

 --------